أكرم القصاص - علا الشافعي

أول فيديو للقاء الرئيس السيسى نظيره الروسى على هامش قمة بريكس بالصين

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 11:56 ص
أول فيديو للقاء الرئيس السيسى نظيره الروسى على هامش قمة بريكس بالصين لقاء الرئيس السيسى وبوتين فى الصين
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الاثنين، مقطع فيديو للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، على هامش مشاركته فى قمة "بريكس" التى تستضيفها مدينة "شيامن" الصينية.

وفى كلمة السيسى أمام قمة "بريكس"، أشار الرئيس إلى المشروعات الكبرى التى تعمل مصر على إطلاقها فى عدد من المجالات، وفى قطاع السياحة بشكل خاص، داعيا دول "بريكس" للاستثمار فى مصر والاستفادة من الاتفاقات التجارية التى تجمع مصر بدول أخرى عديدة فى العالم العربى وأفريقيا وأوروبا.

وقال الرئيس السيسى فى كلمته: "مصر تعمل بقوة لكى توفر بيئة داعمة لاستثماراتكم، كما أننا نتطلع إلى الاستفادة من خبراتكم على مدى عقد كامل، وهو عمر هذا التجمع فى مجال إزالة عقبات الاستثمار والتجارة بين دوله".

فى سياق آخر، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، أن مصر أكملت الاتفاق المتعلق بعقد بناء محطة الطاقة النووية المصرية فى الضبعة مع الجانب الروسى، وأصبح العقد جاهزا للتوقيع.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، دعا الرئيس السيسى، نظيره الروسى فلاديمير بوتين لحفل توقيع الوثيقة رسميا، وقال السيسى، فى اجتماعه مع "بوتين" على هامش قمة مجموعة "بريكس" اليوم: "أنهينا كل الإجراءات المتعلقة باتفاق عقد بناء محطة الطاقة النووية فى الضبعة، ونأمل أن يتمكن الرئيس الروسى من التواجد معنا فى حفل التوقيع".

 

السيسى وبوتين (1)
 
 
السيسى وبوتين (2)
 
 
السيسى وبوتين (3)
 
 
 
السيسى وبوتين (4)
 
 
السيسى وبوتين (5)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sami

راجل يشرف بلد

ربنا يوفقك يا زعيم مصر من اجل الشعب..ومبروك على الشعب رجوع بلده مصر للقمة..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة