رئيس بعثة الحج: لا شكاوى لحجاجنا.. وخدمة ضيوف الرحمن شرف لنا

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 10:57 ص
رئيس بعثة الحج: لا شكاوى لحجاجنا.. وخدمة ضيوف الرحمن شرف لنا حجاج بيت الله-أرشيفية
رسالة مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إن كافة الأمور تسير بشكل طبيعيى، ولا توجد شكاوى من ضيوف الرحمن، خاصة فيما يتعلق بمنظومة الأكل أو التنقل أو الإقامة.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" نعمل على مدار الـ 24 ساعة ، وضباطنا متواصلين مع ضيوف الرحمن، وخدمة الحجاج "شرف لنا"، ونحرص على إجراء جولات مستمرة لمقر إقامة الحجاج للسماع لشكواهم وحلها بصفة لحظية.

وأشار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إلى أن وزارة الداخلية راعت فى عملية حجز الفنادق بالمدينة المنورة قربها من المناطق المقدسة، مراعاة لظروف الحجاج ولعدم تكبدهم أية مشقة، مشيراً إلى أنه يتم الترتيب لسفر أول فوج لمصر يوم الخميس، تمهيداً لبدء عمليات السفر بصفة مستمرة لحين عودة كافة الحجاج.

وشدد الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، على ضيوف الرحمن قبل مغادرتهم الأراضي المقدسة عائدين إلى بلادهم بالالتزام بالوزن المقرر لكل حاج خلال سفره،  بما لا يزيد عن 46 كيلو، كل حاجة بواقع حقيبتين، كل واحدة منهما 23 كيلوجراما، ويسمح بحقيبة يد صغيرة بوزن 7 كيلوجرامات.

وطالب الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، الحجاج بالمحافظة على المتعلقات الشخصية بوضعها فى خزينة الغرفة أو أمانات الفندق، وعدم اصطحاب أية أشياء ثمينة فى المشاعر، وعدم اصطحاب أية أشخاص برفقتهم للمشاعر حيث يؤثر ذلك على المساحات المحددة، فضلاً عن عدم حمل أمتعة أثناء التواجد فى المشاعر وعدم التدافع والتزاحم أثناء استقلال الحافلات، حيث أن لكل شخص مقعده ورقمه فى الحافلات وحتى لا يتعرض كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى لمكروه، وتخلى الحجاج عن التصرفات والسلوكيات غير اللائقة التى تتنافى مع جلال وقدسية المكان، والتزام الجميع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة