فلسطين: الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية تنهى أية فرصة لإحياء عملية السلام

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 05:03 م
فلسطين: الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية تنهى أية فرصة لإحياء عملية السلام مستوطنات إسرائيلية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية اليوم الاثنين من أن الهجمة الاستيطانية الشرسة التى تشنها الحكومة الإسرائيلية فى الأرض الفلسطينية تسعى إلى إنهاء أية فرصة متبقية لإحياء العملية السياسية والقضاء نهائيا على أى أثر للجهود الدولية فى هذا الإطار.

وقال المتحدث الرسمى باسم الحكومة يوسف المحمود ، فى بيان له اليوم ، إن تلك الهجمة الاحتلالية الاستيطانية الموسعة تطال مدينة القدس وسائر أنحاء الضفة الغربية وتهدف إلى تهجير المواطنين أهل البلاد وإحلال مستوطنين غرباء بدلا منهم وفى الوقت نفسه وضع كافة العقبات أمام إمكانية تحقيق قرارات الشرعية الدولية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وتأبيد الصراع وإبقاء التوتر.


وأشار المتحدث إلى الهجمة الآخيرة على حى الشيخ جراح فى القدس الشرقية كجزء من الهجمة المستمرة ضد كامل مدينة القدس وسائر أنحاء الضفة الغربية خاصة الخليل ونابلس التى تشمل إقامة المستوطنات وهدم البيوت وتهجير المواطنين من ديارهم وأرض آبائهم وأجدادهم.


وحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن خطواتها الاحتلالية الاستيطانية وكافة اعتداءاتها..كما حمل المجتمع الدولى المسؤولية بسبب تقاعسه وتغاضيه وتخليه عن مسؤولياته وقراراته تجاه القضية الفلسطينية وتجاه الشعب الفلسطينى الأمر الذى يدفع الاحتلال الى مزيد من التمادى والاعتداء على الشعب والأرض وعلى الأسرة الدولية جمعاء من خلال الاستهانة بقراراتها وقوانينها.


وشدد المحمود على أن العالم بأجمعه مطالب بالتحرك السريع دفاعا عن قوانينه وقراراته والتزاماته وانقاذا لأسس الشرعية الدولية وهيبة منظماته ومؤسساته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة