كوريا الشمالية: سول تميل لتعزيز استعداداتها العسكرية بدلا من الحوار

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 02:42 م
كوريا الشمالية: سول تميل لتعزيز استعداداتها العسكرية بدلا من الحوار زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأى وزير دفاع كوريا الشمالية سونج يونج مو أن كبار مسئولى الأمن فى سول يميلون إلى تعزيز الاستعدادات العسكرية بدلا من الدخول فى حوار مع كوريا الشمالية ردا على الاختبار النووى الأخير الذى أجرته بيونج يانج أمس.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن سونج قوله- خلال جلسة برلمانية- "إن الآراء فى سول صارت فى اتجاه يدعم تعزيز المواجهة العسكرية الآن بدلا من مواصلة مبادرة برلين أو إجراء حوار".

وتشير مبادرة برلين إلى سياسة رئيس كوريا الجنوبية مون جى إن، التى تسعى لنزع الأسلحة النووية من بيونج يانج مع ضمان أمنى وبدوافع اقتصادية ودبلوماسية، بالإضافة إلى السعى لإبرام معاهدة سلام واستبعاد احتمالية حدوث وحدة جبرية.

وتأتى تصريحات وزير دفاع كوريا الشمالية وسط مطالبات متزايدة من رئيس كوريا الجنوبية لإصلاح سياسة التقارب الخاصة به، والتى تسعى لمخاطبة الأزمة النووية التى استمرت لعدة عقود من خلال مزيج من العقوبات والحوار.. فيما قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، فى تقرير، "إنها بالتشاور مع واشنطن ستسعى الأخيرة لإرسال حاملات الطائرات التى تعمل بالطاقة النووية ومتفجرات إلى شبه جزيرة كوريا ردا على اختبار بيونج يانج النووى، لافتة إلى أنها تلقت إشارات بتجهيزات كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ باليستي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة