مساء غد آخر فرصة لـ"تقليل الاغتراب" بالمرحلة الثالثة من التنسيق.. مصدر: إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الأسبوع المقبل.." التعليم العالى": انتهاء تنسيق الشهادات الأجنبية الخميس.. وإعلان النتيجة عقب الانتهاء منها

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 07:00 م
مساء غد آخر فرصة لـ"تقليل الاغتراب" بالمرحلة الثالثة من التنسيق.. مصدر: إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الأسبوع المقبل.." التعليم العالى": انتهاء  تنسيق الشهادات الأجنبية الخميس.. وإعلان النتيجة عقب الانتهاء منها تنسيق رغبات الطلاب - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغلق وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، الباب مساء غدا، أمام تلقى تحويلات تقليل الاغتراب من طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وطلاب الشهادات المعادلة العربية، الذين تم إعلان نتيجة تنسيقهم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن مكتب التنسيق سيتوقف عن استقبال رغبات طلاب الشهادات الأجنبية يوم الخميس المقبل الموافق 7 سبتمبر الجارى، مشيرا إلى أن هذا التأخير لا تتحمله الوزارة ولكن ما تسبب فيه هو تأخر شهادات بعض الطلاب من قبل الجهات القائمة على هذه الشهادات مثل الدبلومة الأمريكية وشهادة الـ IG البريطانية.

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن نتيجة الشهادات المعادلة الأجنبية سيتم تأجيلها حتى الانتهاء من تنسيق الطلاب بهذه الفئة، مؤكدا أن موظفى مكتب التنسيق يعملون على مدار الساعة لإنهاء مهمة التنسيق لكل شرائح الطلاب سواء بالثانوية العامة أو غيرها من طلاب الشهادات الأخرى، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادات الأجنبية عقب الانتهاء منها من قبل موظفى مكتب التنسيق.

وأكد أن نتيجة الشهادات المعادلة العربية صحيحة كما أعلنتها الوزارة الأسبوع الماضى، مشيرًا إلى أنه لا توجد أى تعديلات فى نتائج الشهادات المعادلة، مضيفا أن الحديث عن تعديل شهادات دولة الإمارات مسار ( عام + متقدم )، مما أدى إلى تعديلات نتائج التنسيق وتعديل بطاقات الترشيح للطلاب، غير صحيح، نافيا تعديل نسب القبول بالكليات فى بعض الشهادات.

من جانبها، كشف مصادر لـ"اليوم السابع"، أن مكتب التنسيق سيعلن نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية خلال الأسبوع المقبل، وذلك بوقت كاف قبل انطلاق الدراسة بالمعاهد العليا التى يتم توزيع الطلاب عليها، مضيفة أن مكتب التنسيق مستمر فى العمل على حل أى إشكاليات تواجه الطلاب حتى بدء الدراسة.

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة أنجزت مهمة التنسيق بشكل سريع ودقيق، مشيرا إلى أن الشهادات العربية لأول مرة تعلن خلال شهر أغسطس، وذلك بعد فصل نتيجتها عن الشهادات الأجنبية التى تتأخر فى بعض الجهات المشرفة عليها.

وأضاف عبد الغفار، أن الوزارة حرصت على إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق والشهادات العربية قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك لمواجهة القلق الذى قد يصيب أولياء الأمور والطلاب خلال فترة العيد، موضحا أن الوزارة ستعلن نتيجة طلاب الشهادات الفنية، الذين تقدموا للمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى من خلال موقع التنسيق الإلكترونى بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الفرز والتوزيع التى يقوم بها موظفو مكتب التنسيق بعد إغلاق باب تسجيل الرغبات لهذه الفئة من الطلاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة