موجز أخبار الساعة 6.. سفير إيطاليا الجديد بالقاهرة يتسلم منصبه 14 سبتمبر

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. سفير إيطاليا الجديد بالقاهرة يتسلم منصبه 14 سبتمبر وزير خارجية ايطاليا وسامح شكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها إعلان وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو، اليوم الاثنين، أن سفير بلاده لدى مصر جيامباولو كانتينى سيتسلم منصبه بالقاهرة فى 14 سبتمبر الجارى، لافتًا إلى أنه فى اليوم نفسه، سيباشر السفير المصرى هشام بدر مهامه فى روما.
 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء... 
 
1


 
 أعلن وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو، اليوم الاثنين، أن سفير بلاده لدى مصر جيامباولو كانتينى سيتسلم منصبه بالقاهرة فى 14 سبتمبر الجارى.. لافتا إلى أنه فى اليوم نفسه، سيباشر السفير المصرى هشام بدر مهامه فى روما.
 
2


 
طالب الرئيسان عبد الفتاح السيسي، وفلاديمير بوتين، حكومة ميانمار، بوقف العنف ضد مسلمي الروهينجا.
 
 
3


 
بدأ، قبل قليل،  الحفل الفني الذي تنظمه الصين لزعماء دول تجمع بريكس بمدينة شيامن الصينية وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته انتصار السيسي وقادة ب دول تجمع بريكس والدول المدعوة لحضور فعاليات القمة .
 
4


 
فى مشاركة أضافت لقوة مصر وعززت تواجدها السياسى والاقتصادى، حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، جلسة خاصة نظمها منتدى أعمال تجمع "بريكس" عن مصر، وكان فى استقباله رئيس المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية والسكرتير العام للغرفة الصينية للتجارة الدولية.
 
5


 
تصدر اسم الرئيس السيسي ترند مغردى موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك بعد مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى قمة بريكس بمدينة شيامن الصينية، وهو ما يعد إضافة لقوة مصر وعززت تواجدها السياسى والاقتصادى.
 
6


 
دعا السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى مجلس الأمن الدولى، كوريا الشمالية للتوقف عن انتهاكها لقرارات مجلس الأمن والتى تعتبر تهديدا للسلم والأمن الدوليين، والإقليمى بمنطقة شمال شرق أسيا.
 
7


 
أثارت تصريحات الإخوانى أيمن خميس، فى إحدى القنوات التليفزيونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، تبث من تركيا، جدلا واسعا فى إسبانيا، خاصة مع تحريضها على العنف والحرب، واشتمالها على رسائل متطرفة، على حد قول صحيفة "كاسو أيسلادو" فى تقرير لها.
 
8
 
 
يغلق موقع التنسيق الإلكترونى، الباب أمام تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وطلاب الشهادات المعادلة العربية والطلاب المتخلفين من التحويل الإلكترونى فى المرحلتين الأولى والثانية، غدًا الثلاثاء.
 
9


 
يترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بعد غد الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء لاستعراض العديد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من مشروعات القوانين، والتى من بينها مشروع قانون الموارد المائية والرى، فضلا عن الضوابط الإجراءات الخاصة بالقانون رقم 144 لسنة 2017 فى شأن تقنين الأراضى، وهو ما يضمن حصول الدولة على كامل حقوقها دون تهاون وﻻ تفريط، وفى هذا الصدد أكد رئيس الوزراء على استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك وأراضى الدولة دون توقف.
 
10


 
دعت نيكى هيلى، مندوب الولايات المتحدة الأمريكية فى مجلس الأمن الدولى، إلى اتخاذ أقوى الإجراءات ضد كوريا الشمالية بسبب تجربتها النووية.
 
 
قال المهندس ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، إن الكرة الأرضية تقع اليوم الإثنين وكوكب نبتون فى أقرب نقطة بينهما خلال العام 2017، لافتًا إلى أن غدا الثلاثاء 5 سبتمبر سيصل نبتون إلى التقابل، بحيث يكون بزاوية 180 درجة بالنسبة للشمس بسماء الأرض.
 
 
لا تزال دالى حسن تصر على الغناء رغم انتقاد الجمهور لها عقب أغنيتها الأخيرة "ركبنى المرجيحة"، حيث تظهر من جديد فى أغنية جديدة بعنوان "كوكو واوا" مع مطرب صاعد يدعى شريف الغيطانى.
 
 
أعلن شريف سعد، مدير استاد الإسكندرية، أن الكمية المخصصة لمحافظة الإسكندرية من تذاكر مباراة مصر وأوغندا نفدت مع كثافة الاقبال فى اليوم الرابع لطرحها للجماهير.
 
 
طالبت رابطة الدورى الإسبانى "الليجا" برئاسة خافيير تيباس من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" بضرورة التحقيق مع ناديى مانشستر سيتى الإنجليزى وباريس سان جيرمان الفرنسى بسبب الإنفاقات الضخمة لكلا الناديين خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية.
 
 
المصريون منذ القدم أهل فن وحضارة وثقافة عالية الذوق توراثتها الأجيال، وربما يظهر ذلك جليًا فى طقوس المصريين الاحتفالية والتراثية الشعبية.
 
 
تحدثت الصحافة الأوغندية عن مباراة مصر وأوغندا المرتقبة ببرج العرب المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء، بالجولة الرابعة للمجموعة الخامسة، من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018،  والتى يحتل فيها منتخب أوغندا صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، ثم الفراعنة بـ6 نقاط وغانا بنقطتين وأخيرًا الكونغو برازافيل بنقطة واحدة.
 
 
"لما كنت فى السجن مكنتش مرتاح لتربية بناتى وهم بعيد عنى وفى إيد أمهم اللى متعرفش دين ربنا، ولما خرجت لقيتهم بيلبسوا الضيق والقصير.. كفرت أنا عشان حبيتهم يلتزموا بسنة النبى محمد؟".. هكذا تحدث المتهم بقتل زوجته وطعن بناته الثلاثة فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، بسبب عدم ارتدائهن النقاب، ورغبتهن فى الخروج لقضاء بعض الوقت مع أصحابهن فى العيد.
 
 
فى تصاعد جديد للأزمة الداخلية بإمارة قطر الداعمة للإرهاب، على أثر المقاطعة العربية التاريخية لها بسبب احتضانها وتمويلها للجماعات الإرهابية المهددة لأمن المنطقة، ترددت أنباء قوية عن تمرد عدد من ضباط الجيش القطرى ذوى الأصول العربية (غير المجنسين) على قيادة أركانهم، رفضا للتدخلات التركية والإيرانية فى عملهم، وعقب ظهور اسم الشيخ عبد الله بن على بن عبد الله آل ثانى على الساحة القطرية كصوت للعقل وطوق نجاة من الأزمة الخانقة التى تعصف بالإمارة محدودة الحجم، بسبب سياسات وانحيازات أسرة حمد بن خليفة آل ثانى، سواء ما تورط فيه الأمير السابق حمد بن خليفة، أو ما يفعله ابنه، الأمير الحالى تميم بن حمد.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة