موسكو: التعامل الأمريكى مع الدبلوماسيين الروس "عربدة دولة"

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 01:15 م
موسكو: التعامل الأمريكى مع الدبلوماسيين الروس "عربدة دولة" وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو ـ شيامن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى تعامل الولايات المتحدة مع الدبلوماسيين الروس بأنه "عربدة دولة"، مؤكدا أن ما يجرى فى المقرات الدبلوماسية الروسية فى أمريكا ليس فحصا بل تفتيش حقيقى.

ونقلت وكالة أنباء (نوفوستى) الروسية عن ريابكوف قوله- للصحفيين من شيامن بالصين اليوم الاثنين، "إن تفتيش مقراتنا مثير للاشمئزاز.. فنحن لم نواجه من قبل بمثل هذه التعديات على القواعد الأساسية للقانون الدولى والمعايير الأساسية للحقوق الدولية على كافة الأصعدة".

وبشأن رد روسيا المتوقع على التصرفات الأمريكية، قال ريابكوف "إن هذا يتطلب فهما معينا، لذا لن نتسرع فى الرد، مؤكدا أن الوضع بشكل عام صعب وستجد موسكو رد الفعل المناسب على تلك التصرفات".

واستبعد أن تتخذ روسيا خطوات سريعة للرد على الإجراءات الأمريكية، حيث أنه يتعين التفكير بعناية فى تلك الخطوات، لافتا إلى أنه فى حال اتبعت موسكو نفس سياسات وتصرفات واشنطن، فإن هذا سيؤدى إلى توسيع الفوضى السياسية والقانونية.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية طالبت بإغلاق القنصلية العامة الروسية فى سان فرانسيسكو والممثلية التجارية الروسية فى كل من نيويورك وواشنطن، ردا على القرار الروسى بتقليص عدد أفراد البعثة الدبلوماسية الأمريكية فى روسيا.. كما قامت السلطات الأمريكية بتفتيش مبنى الممثلية التجارية الروسية فى واشنطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة