أمين مجلس الأمن القومى الإيرانى يبارك تحرير دير الزور

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 02:20 م
أمين مجلس الأمن القومى الإيرانى يبارك تحرير دير الزور دير الزور
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث أمين مجلس الأمن القومى الإيرانى على شمخانى، رسالة إلى نظيره السورى اللواء على مملوك، بمناسبة تحرير مدينة دير الزور، مهنئاً سوريا حكومة وشعبا وجيشاً بإنجازاتهم فى دحر الإرهاب، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. 

وجاء فى رسالة شمخانى، اليوم الثلاثاء، أن "التعاون الفعال الحقيقى والقريب بين إيران وسوريا والعراق وروسيا إلى جانب حزب الله حقق نتائج كبيرة فى محاربة "داعش" والإرهاب وأفشل المؤامرات الخارجية ضد دول المنطقة الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها"، بحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا".

وأشار شمخانى إلى أن الدور المهم والبارز للرئيس السورى "بشار الأسد" ولمحور المقاومة والقوات الشعبية السورية، قائلاً  "إن الانتصارات المتوالية ضد الإرهاب التكفيرى فى سوريا والعراق وتحرير المناطق المهمة والاستراتيجية يبشر بمستقبل واعد ومشرق لمنطقة تنعم بالأمن والاستقرار".

وأضاف أن تحرير مدن حلب ودير الزور والموصل وتلعفر "يسجل نهاية "داعش"، ويبشر أنه لم يتبق طريق طويل لإلحاق الهزيمة الكاملة بالتنظيم الإرهابى وتحرير باقى المدن والقرى، وذلك بفضل دماء الشهداء والمجاهدين".

وتمنى أمين المجلس الأعلى للأمن القومى المزيد من النجاحات والانتصارات لسوريا، وأكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستواصل نهجها البناء بهدف إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة من جراء الإرهاب وتقديم المشاورات الميدانية والمساعدة لإعادة إعمار المدن المتضررة من جراء الحرب.

وأعلن الجيش السورى، فى وقت سابق اليوم، عن فك الحصار عن مدينة دير الزور التى حاصرها تنظيم "داعش الإرهابى"، بالتقاء قوات الجيش المتقدمة من ريف دير الزور الجنوبى الغربى مع القوات المتواجدة بالفوج 137 غربى المدينة. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة