الرئيس الصينى يدعو إلى وضع العلاقات مع الهند على المسار الصحيح

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 09:02 ص
الرئيس الصينى يدعو إلى وضع العلاقات مع الهند على المسار الصحيح قادة بريكس
بكين(رويترز) ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الثلاثاء، أن الرئيس شى جين بينج دعا إلى وضع العلاقات الثنائية مع الهند على "المسار الصحيح" خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى فى مدينة شيامن.

وقالت الوكالة إن الرئيس أبلغ مودى بأن بناء علاقات ثنائية صحية ومستقرة يصب فى مصلحة البلدين.

ودعا الرئيس الصينى شى جين بينج إلى تدعيم تمثيل الدول ذات الاقتصاديات الناشئة والنامية وتقوية صوتها فى النظام الاقتصادى العالمى.

وقال الرئيس الصينى- فى كلمته اليوم الثلاثاء، خلال حوار الأسواق الناشئة والدولية النامية، والذى أقيم على هامش اجتماعات قمة البريكس بمدينة شيامن الصينية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى وزعماء دول البريكس، بالإضافة إلى المكسيك وغينيا وطاجاكستان وتايلاند- "إننا نحتاج إلى تدعيم تمثيل وصوت الدول ذات الاقتصاديات الناشئة والنامية فى النظام الاقتصادى العالمى وتعزيز الجهود الرامية إلى إنشاء نظام اقتصادى دولى أكثر عدالة وتوازنا".

وأضاف أن كافة الدول شكلت مجتمعا يتسم بتشابك المصالح والانفتاح والشمولية، مشددا على أن التعاون البناء بين الدول يعد الخيار الأفضل فى الوقت الحالى فى ضوء تزايد معدلات الاعتماد المتبادل والتكامل على المستوى العالمى.

كما دعا الرئيس الصينى، الذى يترأس قمة مجموعة البريكس، الدول ذات الاقتصاديات الناشئة والنامية إلى الدفاع عن النظام الاقتصادى المنفتح وتدعيم الجهود الرامية إلى إقامة نظام تجارى متعدد الأطراف، فضلا عن مناهضة الحمائية وإعادة التوازن للعولمة الاقتصادية لضمان استفادة كافة الدول منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة