حسبة جديدة.. تعرف على سيناريوهات تأهل مصر إلى المونديال بعد فوز غانا

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 07:31 م
حسبة جديدة.. تعرف على سيناريوهات تأهل مصر إلى المونديال بعد فوز غانا منتخب مصر
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهم الفوز الكبير الذى حققه المنتخب الغانى على نظيره الكونغولى، بنتيجة 5/1، اليوم الثلاثاء، على ملعب "دي كينتيلي" بمدينة "برازافيل" الكونغولية، ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، فى إرباك حسابات المجموعة الخامسة التى تضم معهما منتخبى مصر وأوغندا.

ونجح المنتخب الغانى فى رفع رصيده إلى 5 نقاط احتل بها المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة، فيما تجمد رصيد الكونغو عند نقطة واحدة جاء بها فى المركز الرابع والأخير، علما بأن منتخب أوغندا يأتى فى الصدارة برصيد 7 نقاط يليه المنتخب الوطنى برصيد 6 نقاط فى المركز الثانى، وجاء فوز "بلاك ستارز" ليربك حسابات المجموعة قبل مواجهة مصر وأوغندا فى الثامنة مساء اليوم ومباراتى الجولة المقبلة، كالتالى..

ترتيب المجموعة قبل مباراة مصر وأوغندا
 

جدول ترتيب مجموعة مصر
جدول ترتيب مجموعة مصر

 

فوز مصر على أوغندا

مصر 9 أوغندا 7 غانا 5

الجولة المقبلة: مصر × الكونغو // أوغندا × غانا

أفضل سيناريو:

فوز مصر على الكونغو بالجولة المقبلة نتصدر المجموعة برصيد 12، وفى نفس الجولة حال تعادل غانا وأوغندا أو فوز النجوم السوداء يتأهل الفراعنة للمونديال رسميا قبل الجولة الأخيرة أمام غانا فى كوماسى.

 

تعادل مصر مع أوغندا

أوغندا 8 نقاط، مصر 7، غانا 5

الجولة المقبلة: مصر × الكونغو // أوغندا × غانا

حال فوز مصر على الكونغو يصبح رصيدنا 10 نقاط، وإذا فاز منتخب أوغندا الجولة المقبلة يرفع رصيده إلى 11 نقاط، وفى الجولة الأخيرة تصبح فرصة أوغندا سهلة للتأهل وتحتاج للفوز على الكونغو لتخطف بطاقة المونديال من مصر.

أما حال انتصار مصر على الكونغو وتعادل أوغندا مع غانا، يرفع الفراعنة رصيدهم إلى 10 نقاط مقابل 9 لأوغندا و6 لغانا، وتحتاج مصر للفوز على غانا للتأهل رسميا إلى المونديال أو التعادل بشرط خسارة أوغندا من الكونغو.

وإذا نجح المنتخب الوطنى فى الفوز على الكونغو وفازت غانا على أوغندا يتوقف رصيد الأخير عند 8 نقاط، وفى الجولة الأخيرة تحتاج مصر للفوز للتأهل مباشرة وفى حالة التعادل تنتظر نتيجة أوغندا إذا فازت نودع المونديال وإذا تعادلت تهدى مصر التأهل.

 

خسارة مصر أمام أوغندا

رصيد أوغندا 10 نقاط، مصر 6 نقاط، ، غانا 5

الجولة المقبلة: مصر × الكونغو // أوغندا × غانا

تحتاج أوغندا 3 نقاط فقط من المواجهتين المقبلتين أمام غانا والكونغو من أجل حسم تأهلها رسميا للمونديال فى حالة فوزها الليلة على مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة