وزيرة التضامن تخطر "حماية المستهلك" بوقف إعلان لشركة أورانج يسىء لكبار السن.. و"عاطف يعقوب": تشكيل لجنة من الخبراء لبحث مدى مخالفة الإعلان للمواصفة القياسية.. ويؤكد: لا تهاون مع الإعلانات المسيئة

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 02:03 م
وزيرة التضامن تخطر "حماية المستهلك" بوقف إعلان لشركة أورانج  يسىء لكبار السن.. و"عاطف يعقوب": تشكيل لجنة من الخبراء لبحث مدى مخالفة الإعلان للمواصفة القياسية.. ويؤكد: لا تهاون مع الإعلانات المسيئة غادة والى وزيرة التضامن مع اللواء عاطف يعقوب رئيس حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخطرت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى جهاز حماية المستهلك بشأن إعلان تبثه شركة أورانج على اليوتيوب وبعض الفضائيات يسئ لكبار السن ويظهرهم بشكل غير لائق، وأنهم يعانون من مرض الزهايمر ويظهرون فى أماكن لا تليق بفئات كبار السن ليقوم جهاز حماية المستهلك باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يروج لهذا الإعلان ووقف بثه.

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أبلغت الجهاز بشأن إعلان تبثه شركة أورانج للاتصالات يظهر فيه كبار السن بشكل غير لائق، حيث يتم تصوير البعض منهم وهو فى التواليت للاستحمام، وعبارات يروجها البعض فى الإعلان منها " الشيخوخه بتاكل فينا وبنتفرج من الانعاش واللى جاله مراره وسكر.. جيلنا بقالو سنين بيعانى.. وفيه كتير مننا عنده زهايمر.. واللى ضغطه طالع نازل واللى بيعمل قسطرة تراويش.. بعد روسيا موت ياحمار "وأن ذلك جاء حرصا من الوزيرة على عدم ظهور فئات من المجتمع بشكل غير لائق خاصة كبار السن فى الإعلانات.

 

وأضاف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم تشكيل لجنة فنيه من خبراء الإعلام واحد ممثلى غرفة صناعة الإعلام لبحث مدى مخالفة الإعلان للمواصفة القياسية 4841 لسنه 2005، والتى تنص على أنه لا يجوز استغلال المرض أو اهانه فئة من فئات المجتمع فى الإعلانات وكذلك عدم التمييز أو مخالفة العادات والتقاليد أو خدش الحياء فى الإعلانات، لافتا إلى أنه بمجرد تأكيد اللجنة على أن الإعلان مخالف للمواصفة القياسية سيتم عرض الموضوع على مجلس إدارة الجهاز لاتخاذ قرار بوقف بث الإعلان وأخطار شركة أورانج بذلك وفى حالة عدم تجاوب الشركة سيتم إحالة تقرير إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية قائلا: "لا تهان مع الإعلانات المسيئة للمواطنين وتخالف العادات والتقاليد".

 

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة "الجهاز" من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أى شكاوى لديهم كى يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين، مشيرًا إلى أن تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن (19588)، أو مكاتب البريد، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك، أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز، أو عبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة