الرئيس الصينى: البلدان العربية شركاء مهمون فى بناء الحزام والطريق

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 11:23 ص
الرئيس الصينى: البلدان العربية شركاء مهمون فى بناء الحزام والطريق الرئيس الصينى شى جين بينج
يينتشوان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث الرئيس الصينى شى جين بينج برسالة تهنئة إلى معرض الصين والدول العربية 2017 الذى افتتح فعالياته اليوم الأربعاء، فى مدينة يينتشوان عاصمة منطقة نينجشيا الذاتية الحكم لقومية هوى بشمال غربى الصين والذى تشارك فيه مصر كضيف شرف، ووصف فى رسالته، الصين والدول العربية بالأصدقاء الجيدين.

وقال الرئيس شى، فى رسالته، " أن البلدان العربية أصبحت من الشركاء المهمين فى بناء الحزام والطريق وهو المشروع الصينى الاستراتيجى الضخم الذى يهدف إلى إحياء مفهوم وروح طريق الحرير القديم عن طريق إنشاء شبكة تجارة وبنية تحتية من طرق وموانىء وجسور وخدمات اتصالات ونقل وغيرها لتصل الصين مع آسيا وأوروبا وأفريقيا، حيث من المتوقع أن يغطى أكثر من 60 من بلدان العالم ليشمل هذا المشروع نحو 65 فى المائة من سكان العالم، وثلث الناتج الإجمالى العالمى، وربع البضائع والخدمات التى تتحرك فى العالم".

وثمن الرئيس شى التعاون الأوسع نطاقا والإنجازات التى تم تحقيقها بين الجانبين.

ومصر هى ضيف الشرف لمعرض الصين والدول العربية لهذا العام والذى قام بافتتاحه اليوم نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل يرافقه حاكم منطقة نينغشيا التى احتضنت من قبل ومنذ عام 2010 وحتى الآن ثلاث دورات من المنتدى الاقتصادى والتجارى بين الصين والدول العربية، ودورتين من معرض الصين والدول العربية.

ويمثل المعرض منصة استراتيجية للدول الواقعة على طريق الحرير لإجراء الحوارات رفيعة المستوى والتواصل السياسى، والتعاون الاقتصادى والتجارى، والتبادل الثقافى، كما أنه يعد جسرا لتبادل المعلومات بين المؤسسات المحلية فى المقاطعات والمدن ومناطق الحكم الذاتى الصينية من ناحية، والدول العربية والإسلامية من ناحية أخرى فضلا عن أنه يوفر خدمات استشارية تجارية للغرف والجمعيات التجارية والشركات الكبرى.

وفى إطار المعرض الذى يقام تحت مفهوم "الصداقة والتعاون والتنمية" والذى سيستمر حتى يوم السبت المقبل تقام العديد من الفعاليات المهمة من ضمنها الدورة السابعة لمؤتمر رجال الأعمال من الصين والدول العربية والتى يطلق عليها اسم "قمة الصناعة والتجارة بين الصين والدول العربية لعام 2017".

ويشارك فى تلك القمة ما يزيد على 400 ممثل من الحكومات والمؤسسات للدول الواقعة على "الحزام والطريق"، وخاصة الدول العربية، وسيتم خلالها إصدار "تقرير عملية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والدول العربية لعام 2016".

ولكون مصر هى الدولة ضيف الشرف فى المعرض، خصص لها جناحا كاملا يتم فيه عرض شتى السلع والبضائع المصرية وإلقاء الضوء بشكل موسع على قطاعات مهمة مثل تجارة الخدمات والتعاون الاستثمارى والسياحى.

كما يقام على هامش المعرض قريبا من الجناح المصرى معرضان ضخمان ثقافى وسياحى تم تنظيمهما ليكونا بمثابة بانوراما لتعريف الشعب الصينى بشكل أكبر بالتاريخ والحضارة والثقافة والتقاليد المصرية وبمعالم مصر السياحية والطبيعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة