باريس ترسل فرق إغاثة للجزر الفرنسية المتضررة من إعصار "إرما"

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 02:58 م
باريس ترسل فرق إغاثة للجزر الفرنسية المتضررة من إعصار "إرما" وزير الداخلية الفرنسى جيرار كولومب
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الداخلية الفرنسى جيرار كولومب اليوم الأربعاء، أن بلاده حشدت طائرات لنقل فرق الإنقاذ إلى الجزر الفرنسية فى الكاريبى لا سيما "سان بارتلمى" و"سان مارتان" التى ضربها إعصار "ارما" الذى بلغت قوته الدرجة الخمسة.

و ذكر وزير الداخلية- فى تصريح عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم- أنه تم إرسال مساعدات إلى الجزيرتين التى انقطع عنها التيار الكهربائى فى الساعات الماضية وتعرضتا لأضرار جسيمة بسبب الإعصار الذى أدى إلى ارتفاع أمواج البحر من 10 إلى 12 مترا فيما بلغت سرعة العواصف 360 كم/الساعة بينما هطلت ما بين 200 و400 ملم من الامطار.

وتقع عين الإعصار على بعد 515 كلم شرق جزر /ليوارد/ بغرب الكاريبى، وطلب المركز الأمريكى لمراقبة الأعاصير ومقره ميامى "تسريع الاستعدادات لحماية الأرواح والممتلكات " فى المنطقة.

وأمرت السلطات بإغلاق المدارس والمؤسسات الحكومية فى جوادلوب، فيما قامت المستشفيات بتخزين الأدوية والطعام ومياه الشرب. وقالت سلطات ماريجو عاصمة جوادلوب أنه سيتم إجلاء سكان المناطق الساحلية إلى مناطق آمنة.

كما اعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية "ميتيو ﻓرانس" عن غمر مناطق منخفضة فى "ماريجو " و"جراند كاز" بـ "سان مارتان" و"جوستافيا" ب "سان بارتليمى".

ووصفت هيئة الأرصاد إعصار "ارما" بالتاريخى وبأن قوته غير مسبوقة فى منطقة الاطلسى حيث تجاوزت مستوى إعصار "لويس" عام 1995 بسان مارتان و"هوجو" عام 1989 فى اقليم جوادلوب الذى خلف 15 قتيلا بالإضافة إلى هارفى الذى ضرب مؤخرا ولايتى "تكساس" و"لويزيانا" ما اسفر عن مقتل 42 شخصا وإلحاق أضرار مادية بقيمة 100 مليار دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة