بالصور.. السباح محمد الحسينى فى ضيافة "اليوم السابع" بعد محاولته عبور المانش.. الفرعون الصغير: تخطيت 16 كيلو سباحة فى 7 ساعات من غير توقف.. ويؤكد: "مكنتش عاوز أطلع المركب ومستعد أضحى بنفسى عشان مصر"

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 07:02 م
بالصور.. السباح محمد الحسينى فى ضيافة "اليوم السابع" بعد محاولته عبور المانش.. الفرعون الصغير: تخطيت 16 كيلو سباحة فى 7 ساعات من غير توقف.. ويؤكد: "مكنتش عاوز أطلع المركب ومستعد أضحى بنفسى عشان مصر" السباح محمد الحسينى فى ضيافة "اليوم السابع"
كتب محمود راغب – تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

"الفرعون المصرى المعجزة" هكذا ما يمكن أن نلقب به السباح محمد الحسينى صاحب الـ 17 عاما، بعد محاولته عبور المانش بين إنجلترا وفرنسا خلال الأيام الماضية، ليكون أول سباح من ذوى القدرات الخاصة فى العالم يقوم بهذا الأمر ويمثل حقا نموذج مشرف لمصر، فلم توقفه الإعاقة فى أن يصل إلى هذه المرحلة فى السباحة ويضيف تقديرا جديدا لمصر بعبوره بحر المانش، ليمثل رسالة للعالم والإنسانية.

 

السباح محمد الحسينى (1)

وعلى الرغم أن محمد الحسينى لم ينجح فى محاولته لعبور المانش ، لكنه كسب حب وفخر وتشجيع ودعاء الملايين من المصريين الذين ظلوا طوال تواجده فى لندن يدعون له ويتابعون أخباره خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى التى كانت حريصة على نشر صورة وتجربته وكافة أخباره ونادوه بـ "بنيمو البطل" كما يحب أن يلقب.

السباح محمد الحسينى (2)

و"اليوم السابع" حرص على استضافة السباح المصرى فور عودته من إنجلترا ومحاولته عبور المانش بين إنجلترا وفرنسا، واجتيازه لـ16 كيلو سباحة فى 7 ساعات متواصلة، والذى حضر بصحبة والده المهندس الحسينى تاج الدين الكارم، وأجرى جولة بصالة تحرير "اليوم السابع".

وعقد "اليوم السابع" لقاءً مفتوحا مع السباح ووالده، للحديث عن تجربته مع بحر المانش ومحاولته عبور المانش بين إنجلترا وفرنسا، وتجربة الأسرة وكيف وصل لهذا المستوى من السباحة.

السباح محمد الحسينى (3)

وعن فكره محاولة عبور المانش، تحدث السباح المصرى محمد الحسينى عن تجربته وأن محاوله عبور المانش كانت فكرة مدربه السباح خالد شلبى، قائلا: "تخطيت 16 كيلو سباحة فى 7 ساعات من غير ما اقف وكابتن خالد شلبى خاف عليا وخرجنى من المياه ودرجة حرارة المياه وقتها كانت 10 درجة والبحر كان عالى".

 

وأضاف الفرعون المصرى الصغير ، قائلا: "مكنتش عاوز أطلع المركب وكنت عاوز أكمل لحد ما أوصل لفرنسا وكان فاضلى 6 ساعات سباحة وعندى استعداد أضحى بنفسى عشان مصر "، مستطردا: "عندى استعداد أعمل محاولة ثانية".

السباح محمد الحسينى (4)

وأكد الحسينى، أنه لم يشعر بالخوف من المياه والسباحة فى المانش ، قائلا"مخفتش وكنت واثق فى ربنا وفى نفسى وفى الكابتن خالد شلبى وربنا أراد إنى أعوم المسافة دى وإن شاء الله هوصل المرة اللى جايه لفرنسا عشان عاوز أعمل حاجه لمصر وأبويا حبيبى وأكون أول سباح يعدى المانش وأدخل موسوعة جينيس".

 

وتحدث الحسينى عن حبة للسباحة وأنه بدأ تدريبات السباحة فى عمر 6 سنوات بنادى الزهور، قائلا: "أول بطولة ليا كانت فى نادى الصيد وحصلت على ميداليتين واشتركت فى بطولة العام فى 2016 بفلورانسا بإيطاليا وحصلت على 4 ميداليات منهم ذهبيتين وميدالية فضية وأخرى برونزية".

السباح محمد الحسينى (5)

وعن البطولات وما حققه فى السباحة، كشف الحسينى أنه شارك فى العديد من البطولات الدولية مع الكابتن خالد شلبى، ورفع علم مصر 5 كيلو سباحة بدون توقف لمدة 3 ساعات فى افتتاح قناة السويس، وأنه كان يستعد لعبور المانش بتدريبات شاقة وسباحة متواصل فى الغردقة تصل لـ5 ساعات سباحة فى حمام السباحة والبحر فى النهار والليل.

 

وحول دعم الأسرة له، قال الحسينى: "عيلتى كلها كانت بتشجعنى وبابا كان معايا علطول وماما بتساعدنى عشان اكل كويس وكانت معايا فى الرحلة على المركب وبتشجعنى".

السباح محمد الحسينى (6)

أما المهندس الحسينى تاج الدين الكارم، والد السباح المصرى محمد الحسينى ، فتحدث عن نشأة محمد والمصاعب التى واجهته فى التعامل مع حالته منذ ولادته وعلمه بأنه مصاب بـ"متلازمة داون"، حيث سرد بداية ولادة ابنه السباح محمد الحسينى فى 19 ديسمبر 1999 وكان أول طفل له وأخبره الطبيب بأنه يعانى من مرض وراثى "متلازمة داون".

 

وأضاف المهندس الحسينى تاج الدين الكارم، والد السباح المصرى محمد الحسينى، قائلا:"كان حلمى ربنا يرزقنى بولد والحمد لله على كل حاجه وربنا عوضنى خير بمحمد ونجاحه وتفوقه"، موضحا أن ابنه لم يصبح سباحا فى يوم وليله لكنه حرص منذ صغره على الاهتمام بتربيته وتنشئته وعلاجه على يد أكبر الأطباء بمصر وخارجها وإخضاعه لكورس علاج طبيعى لمدة عام كامل.

السباح محمد الحسينى (7)

وأشار إلى أنه كان دائما ما يصطحبه معه للمقاهى ليحرص على مخالطته بالأسوياء وشراء له ألعاب الذكاء وتعليمه فى مدارس مع الأسوياء، لافتا إلى أنه فى سن الخامسة من عمره كان يلعب ألعاب رمى الجله والرمح وحرصت على التحاقه بتدريبات السباحة كأشقائه.

السباح محمد الحسينى (8)

ونصح والد السباح المصرى، الأهالى والأسر التى قد ترزق بطفل مثل حالة محمد الاهتمام به ورعايته منذ الصغر فى تغذيته وتناوله للمشروبات المنبهه وغيرها ، قائلا"مفيش طفل زى دا يتقال عليه بركة ويتحط فى البيت والأطفال من النوع دا محتاجين رعاية واهتمام وتغذية طبيعية".

السباح محمد الحسينى (9)

وحول مستواه التعليمى، قال، إن ابنه يدرس فى مدارس لغات وحصل على 90 % فى الإعدادية وسيلتحق العام القادم بالصف الأول الثانوى، وسيواصل فى المراحل التعليمية حتى الانتهاء من الثانوية العامة، لافتا إلى أنه حقق إنجازا بسباحة 16 كيلوا متر فى 7 ساعات متواصلة، قائلا: "محمد عندى ولو كان معاه حد فى المانش بينافسه كان هيعديه".

 

وعن أبرز الداعمين للسباح المصرى محمد الحسينى ورحلته لعبور المانش، أوضح والده أن "حديد المصريين" دخل بقوة كراعى لرحلة محمد ودعمه من البداية حتى النهاية .

السباح محمد الحسينى (10)

ويعد محمد الحسينى سباحا مصريا من ذوى القدرات الخاصة "متلازمة داون"، يبلغ من العمر  17 عاما، وقد خاض تدريباته الأخيرة بمدينة الغردقة، ليسجل المحاولة لعبور المانش بين إنجلترا وفرنسا، حيث خصص مدة 5 ساعات يوميا للتمرين، وكان يسبح فى الساعة الواحدة 3 كم، للوصول إلى 36 كيلو.

 
السباح محمد الحسينى (11)
السباح محمد الحسينى (11)

 

السباح محمد الحسينى (12)
السباح محمد الحسينى (12)

 

السباح محمد الحسينى (13)
السباح محمد الحسينى (13)

 

السباح محمد الحسينى (14)
السباح محمد الحسينى (14)

 

السباح محمد الحسينى (15)
السباح محمد الحسينى (15)

 

السباح محمد الحسينى (16)
السباح محمد الحسينى (16)

 

السباح محمد الحسينى (17)
السباح محمد الحسينى (17)

 

السباح محمد الحسينى (18)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة