حالة الطقس اليوم الخميس7/9/2017 فى مصر والدول العربية

الخميس، 07 سبتمبر 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الخميس7/9/2017 فى مصر والدول العربية أحوال الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الخميس، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخميس طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، أما فى الأردن تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية العامة، ويكون الطقس مًعتدلاً بشكل عام في أغلب المناطق، وفى فلسطين لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام.
 
حالة الطقس اليوم فى مصر
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخميس طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وعلى خليج السويس مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة الى مضطربة وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين الى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.
 

الطقس فى الأردن

نهارًا: تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية العامة، ويكون الطقس مًعتدلاً بشكل عام في أغلب المناطق، في حين يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.
 
ليلاً: تكون الأجواء لطيفة ورطبة نسبيًا في أغلب المناطق، في حين تميل للبرودة فجراً فوق المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السُرعة.
 

الطقس فى فلسطين 

لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً عادياً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً إلى حار في باقي المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة