وزيرة الهجرة تغادر اليوم لأستراليا للقاء الجالية المصرية

الخميس، 07 سبتمبر 2017 03:33 م
وزيرة الهجرة تغادر اليوم لأستراليا للقاء الجالية المصرية السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغادر السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مساء اليوم الخميس، القاهرة متجهه لأستراليا، فى زيارة هى الثالثة منذ توليها الوزارة تستغرق عدة أيام تلتقى خلالها بالجالية المصرية وعدد من المسئولين والقيادات البرلمانية لدعم أواصر التعاون وتدعيم العلاقات الثنائية.

وتزور وزيرة الهجرة خلال جولتها باستراليا البرلمان الأسترالى، حيث تشهد إطلاق مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان الأسترالى، والتى تأتى كأحد أهم نتائج مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة الذى عقد فى الثانى والثالث من يوليو الماضى بالقاهرة، لتكون قوة داعمة وفاعلة لمصر داخل المجتمع الأسترالى، ومن خلالها سيتم تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة عبر جمعية للصداقة البرلمانية.

ويشارك فى الزيارة وفد من مجلس النواب المصرى ممثلا من النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، والدكتورة أنيسة حسونة، والدكتورة المهندسة ماريان عازر، استجابة لدعوة من البرلمان الأسترالى، التى نقلتها السيناتور دكتورة آن على عضو المصرية الأسترالية التى قامت بزيارة للبرلمان المصرى على هامش مؤتمر مصر تستطيع.

كانت مكرم قد التقت الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الأسبوع الماضى حيث عرضت على الدعوة وهدف الزيارة، حيث رحب بتدعيم التعاون مع البرلمان الأسترالى ووافق على الزيارة.

وتتزامن زيارة وزيرة الهجرة مع زيارة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريارك الكرازة المرقسية إلى أستراليا التى يلتقى فيها عدد من المسئولين الأستراليين، حيث تشهد وزيرة الهجرة والوفد المرافق لها، افتتاح البرج الذى أقامته الكنيسة المصرية فى قلب ملبورن وأهم أحيائها التجارية و حى رجال الأعمال، الذى يعد علامة معمارية فى ملبورن.

يعقب الافتتاح حضور مكرم حفلا كبيرا تقيمه الكنيسة مساء، بحضور عدد كبير من المسؤلين على رأسهم حاكمة فيكتوريا وعدد من البرلمانيين والوزراء.

كما تلتقى مكرم خلال الزيارة بمجموعات من الشباب أبناء الجيل الثانى والثالث لإطلاعهم على تفاصيل وأهداف مؤتمر الشباب الدولى الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى ويقام فى نوفمبر القادم بشرم الشيخ، واستعراض الجهود التى تقوم بها الدولة لمنح الأجيال الشابة الفرصة كاملة للمشاركة السياسية والاقتصادية فى بناء الوطن بمشاركة أبناء المصريين فى الخارج وما يعنيه ذلك من ربط هؤلاء الشباب بالوطن الأم واستمرار الصِّلة القائمة على الولاء لمصر وحب تاريخ وحضارة والانتماء لمصر.

كما تلتقى وزيرة الهجرة أيضا بأعضاء الغرف التجارية المصرية الأسترالية لعرض آخر ما تم من جهود وتسهيلات للمستثمرين المصريين بالخارج وشركائهم من الأجانب، وتعرض الإجراءات الامتيازات التى اقرتها وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، وأحدثها تخصيص الشباك الواحد للمصريين بالخارج بالهيئة العامة للاستثمار، كما تستعرض جهود وزارة الإسكان وتخصيص الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان شباك واحد فى مبنى مستقل للمصريين فى الخارج فى مطلع اغسطس الجارى وما يتضمنه من فرص استثمار عقارى ووحدات لمختلف الشرائح بالخارج.

وأكدت وزيرة الهجرة أن تلك الزيارة تعد الثالثة لأستراليا منذ تولت حقيبة الهجرة نظرا لما تمثله الجالية الأسترالية من مكانة هامة داخل المهجر، وتعويضا لسكان القارة من المصريين الذين كانوا يفتقدون التواصل مع وطنهم الام، مشيرة إلى أن الهدف من الزيارة نقل الواقع الاقتصادى والسياسى الحقيقى للمصريين بالخارج وحثهم على المشاركة فى برامج التنمية التى تنفذها الحكومة فى إطار استراتيجية 2030.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة