القطاع السياحى بالبحر الأحمر ينتظر عودة الروس.. خبير سياحى: لقاء السيسى وبوتين على هامش "بريكس"خطوة هامة.. ومطار الغردقة: نفذنا كل ما طلبته لجان التفتيش الروسية وسنغلق مبنى الركاب 2 لإنهاء تركيب النظام الأمنى

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 05:00 م
القطاع السياحى بالبحر الأحمر ينتظر عودة الروس.. خبير سياحى: لقاء السيسى وبوتين على هامش "بريكس"خطوة هامة.. ومطار الغردقة: نفذنا كل ما طلبته لجان التفتيش الروسية وسنغلق مبنى الركاب 2 لإنهاء تركيب النظام الأمنى مطار الغردقة وسياح
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره الروسى فلاديميى بوتين، على هامش قمة "بريكس" بالصين، والحديث حول عودة السياحة الروسية لمصر قريبا، تسبب ذلك فى حالة من التفاءل والأمل لدى العاملين بالقطاع السياحى بالبحر الأحمر فى عودة السياحة الروسية فى أقرب وقت.

 

كما أن ما أعلنه اليوم وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، بأن شركات الطيران الروسية قد تستأنف رحلاتها الجوية إلى مصر فى غضون شهر، عقب توقيع المرسوم الخاص لاستئناف الرحلات، تسبب فى ارتفاع الأمل لدى العاملين فى النشاط السياحى بالبحر الأحمر.

 

وأكد وزير النقل الروسى فى مقابلة مع وكالة "سبوتنيك " الروسية، على هامش المنتدى الاقتصادى الشرقى فى فلاديفوستوك: "يكفى أن تتعامل شركاتنا مع هذه المهمة بسرعة، خاصة أنهم مستعدون معنويا لهذه العملية، ولا أعتقد أن يتطلب الأمر وقتا طويلا.. خلال شهر واحد بالضبط سيتم إنجاز المهمة".

 

من جانبه، قال الخبير السياحى إيهاب شكرى والمرشح لمجلس إدارة غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر، إن لقاء الرئيس السيسي بنظيره الروسى خلال قمة "بريكس" فى الصين خطوة قوية لعودة السياحة روسية لمصر فى أقرب وقت، فضلا عن إسهامه فى انتعاش حركة السياحة فور وصولها لمصر.


 
كما أكد مرشح مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر، لـ"اليوم السابع"، أن تصريحات وزير النقل الروسى تأكيد بأن وزارة الطيران المصرية، أنجزت عملا كبيرا فى هذا الاتجاه وتنفيذ متطلبات لجان التفتيش الروسية التى قامت بعدة زيارات مختلفة للمطارات للمصرية.



وتطرق الخبير السياحى، إلى أنه رغم حظر السفر لمصر منذ نوفمبر 2015 إلا أن هناك الكثير من السياح الروس كانوا يصلون للبحر الأحمر عن طريق خطوط الطيران الأخرى، مؤكدا أن مصر بالنسبة للشعب الروسى وطنه الثانى، حيث يتجاوز عدد الروس المقيمين إقامة دائمة بالبحر الأحمر 20 ألف روسى، فضلا عن الآلاف الذين يعملون فى المجال السياحى بالغردقة كمرشدين ومرافقين لمجموعات سياحية ومدربى غطس.



وأشار شكرى إلى أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنظيره الروسى لحضور احتفال وضع حجر الأساس لمحطة الضبعة قوبلت بالترحيب من قبل روسيا التى لها مكاسب كبرى فى إطار تعزيز العلاقات بين البلدين وعودة السياحة الروسية فى أسرع وقت ممكن.

 

فيما أكد مصدر مسئول بمطار الغردقة الدولى، أنه سيتم إغلاق مبنى الركاب رقم 2 بمطار الغردقة الدولى يوم 15 من أكتوبر المقبل، وتحويل العمل به لمبنى ركاب رقم 1 لتركيب المنظومة الأمنية الجديدة وأجهزة التفتيش الحديثة داخل المبنى.

 

وأوضح المصدر، أن كان من المقرر إغلاق المبنى يوم 5 من سبتمبر الجارى إلا أنه تم تأجيل الغلق لعمل تركيبات داخل المنظومة الأمنية، وبعض الإصلاحات داخل صالة الوصول والسفر ل، 15 أكتوبر المقبل.

 

وكشف عن أن المنظومة الأمنية الجديدة بمطار الغردقة الدولى تعمل بنظام "البصمة" وتحديد أماكن العمل للعاملين بداخل المطار، مؤكدا أنه تم تركيب الأجهزة الجديدة بمبنى ركاب رقم 1، وهو وعلى أتم الاستعداد لاستقبال السياح الروس، لافتا أنه يتم أيضا عمل إصلاحات وتطويرات بمبنى الركاب رقم 2 بجانب الأجهزة الأمنية الحديثة، كما أن عدد الأجهزة الجديدة بمطار الغردقة (14 جهازا) تعمل بنظام البصمة.

 

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن تلك الأجهزة والمنظومة الأمنية التى يتم تركيبها داخل المطار هى ما طلبته لجان التفتيش الروسية عند زيارتها لمطار الغردقة استعدادا لاستئناف حركة السياحة الروسية لمصر قريبا، خاصة بعد المفاوضات التى جرت بين الرئيسين السيسي وفلاديمير بوتين فى الصين.

 

وأوضح أنه تم الانتهاء من إنشاء سور خارجى لمطار الغردقة الدولى، والذى يعد من ضمن تأمينات المطار المتبعة فى انتظار استئناف حركة السياحة الروسية بالغردقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو المفهومية

الحدق يفهم

السياحة الروسية من المقيمين بمصر يعملون فى مصر فماهى الاستفادة من السياحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ العمالة تقبض بالعملة الأجنبية وتعيش بالعملة المصرية ويتم تحويل دخلهم الى الخارج فهل هذا الوضع عادى ومريح ونطلب المزيد أم أن هذا الوضع له صورة أخرى ومعنى آخر ........... والحدق يفهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة