بعد انتخاب ترامب.. ألمانيا ترصد قفزة فى طلبات الأمريكيين للحصول على جنسيتها

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 08:00 ص
بعد انتخاب ترامب.. ألمانيا ترصد قفزة فى طلبات الأمريكيين للحصول على جنسيتها انجيلا ميركل المستشارة الالمانية
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت بيانات وزارة الخارجية الألمانية، أن قنصلياتها فى الولايات المتحدة شهدت قفزة واضحة فى طلبات الحصول على الجنسية منذ نوفمبر 2016 وهو الشهر الذى انتخب فيه دونالد ترامب رئيسا.

ويعلن العدد الإجمالى لطلبات الحصول على الجنسية، بما فيها تلك التى يقدمها مواطنون أمريكيون مقيمون بالفعل فى ألمانيا، على أساس سنوي. ومن غير المتوقع إعلان البيانات الخاصة بالعام الحالى قبل صيف 2018.

وتتلقى القنصليات الألمانية طلبات المواطنة المقدمة فى الخارج بما فيها تلك التى يقدمها ألمان سابقون جردوا من الجنسية خلال العهد النازي.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية ردا على طلب رسمى من حزب الخضر "تشهد مكاتب الحكومة الألمانية فى الولايات المتحدة حاليا زيادة واضحة فى الاستفسارات القانونية المتصلة بقضايا المواطنة".

ولا تتضمن طلبات التقديم سؤالا عن سبب رغبة المتقدم فى الحصول على الجنسية الألمانية، ومن ثم فإن سبب الزيادة ضرب من التخمين. لكن طلبات الألمان الذين جردوا من المواطنة خلال العهد النازى وأحفادهم ارتفع بقوة بعد الانتخابات الأمريكية فى أوائل نوفمبر.

وسجلت مثل هذه الطلبات قفزة من 92 طلبا فى أكتوبر 2016 إلى 124 طلبا فى نوفمبر و144 طلبا فى ديسمبر و159 طلبا فى يناير 2017.

وأظهرت بيانات من وزارة الخارجية الألمانية أن 1190 شخصا تقدموا بطلبات للحصول على الجنسية فى الثمانية أشهر الأولى من 2017 مقارنة مع 792 شخصا فى عام 2016 بأكمله.

كما شهدت ألمانيا زيادة فى أعداد مواطنى بريطانيا الذين تقدموا بطلبات الحصول على الجنسية الألمانية منذ تصويت بلادهم على الخروج من الاتحاد الأوروبى العام الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة