رئيس مجلس الدولة الليبى يترأس وفد بلاده بالقمة الأفريقية حول ليبيا فى برازافيل

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 04:10 ص
رئيس مجلس الدولة الليبى يترأس وفد بلاده بالقمة الأفريقية حول ليبيا فى برازافيل عبد الرحمن السويحلى رئيس مجلس الدولة الليبى
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المكتب الإعلامى لرئيس المجلس الأعلى للدولة الليبى، أن رئيس المجلس عبد الرحمن السويحلى أكد حضوره القمة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا التى تستضيفها الكونغو برازفيل، السبت المقبل، بحسب ما نشره عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

وقال المكتب الإعلامى ، أن مشاركة السويحلى فى القمة الأفريقية حول ليبيا «تأتى انطلاقًا من حرص المجلس على القبول بأية مبادرات أو مساعٍ لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين وحل الأزمة الراهنة».

وأضاف المكتب،إن السويحلى «شدد فى الوقت ذاته على ضرورة الفصل بين التمثيل السياسى والحضور العسكرى للقمة، وعدم الخلط بين الاختصاصات، مع تأكيده المستمر على ضرورة التوازن فى التمثيل العسكرى بين كافة المناطق وكل المؤسسات العسكرية الموجودة على الأرض، وعدم اختزالها فى أحد الأطراف».

من جهته قال عضو المجلس الأعلى للدولة، موسى فرج، لـ«بوابة الوسط» إن وفدًا من المجلس «سيغادر غدًا الجمعة للمشاركة فى القمة الأفريقية رفيعة المستوى التى ستعقد فى الكونغو برازافيل، يوم السبت، 9/9/2017 حول الأزمة الليبية».

وأضاف فرج أن رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، سيترأس الوفد المشارك فى القمة الأفريقية ورفقة وفد من أعضاء لجنة تعديل الاتفاق السياسي، موضحًا أن مشاركة الوفد «تأتى بناء على دعوة وُجِّهت من رئيس الكونغو برازافيل للمجلس الأعلى للدولة ولعدد من الأطراف الليبية».،

ووصل مساء الأربعاء إلى العاصمة الكونغولية (برازافيل) رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، رفقة وفد من أعضاء المجلس، فيما قالت وكالة الأنباء الليبية فى البيضاء إن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر تقدم باعتذاره عن عدم المشاركة فى القمة الأفريقية حول الأزمة الليبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة