ميركل تهدد كتالونيا: ستخرجون من الاتحاد الأوروبى حال الاستقلال عن إسبانيا

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 03:08 م
ميركل تهدد كتالونيا: ستخرجون من الاتحاد الأوروبى حال الاستقلال عن إسبانيا برلمان كتالونيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كتالونيا التى ترغب فى الاستقلال عن إسبانيا ، باحترام القانون والدستور الإسبانى، وقالت إنه من المهم على جميع المؤسسات فى إسبانيا احترام القانون.

ووفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، فإن ميركل أكدت أنه "فى حال استقلال كتالونيا عن إسبانيا، فإنها ستصبح خارج الاتحاد الأوروبى"، مؤكدة أيضا أن المعاهدات الأوروبية تتضمن السلامة الإقليمية والسيادة لكل دولة، ولذلك فإعلان الاستقلال من جهة واحدة سيخالف تلك المعاهدات، ولهذا فإن الاتحاد الأوروبى يطالب باحترام التشريعات الوطنية والقانون الدولى  فى إسبانيا: .

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفين سيبرت، إن "الحكومة الألمانية حريصة على الحفاظ على الاستقرار فى إسبانيا، ولذلك فمن المهم أن يحترم القانون على جميع المستويات المؤسسية فى إسبانيا، وبطبيعة الحال الدستور الإسبانى.

وأكد "سيبرت" أثناء مؤتمر صحفى حول موقف برلين من التطورات الأخيرة فى كتالونيا، أنه قبل عامين، كانت المستشارة أنجيلا ميركل تحدثت شخصيا لصالح الدستور الإسبانى فى اجتماع ثنائى مع رئيس حكومة إسبانيا ماريانو راخوى،والذى عقد فى العاصمة الألمانية، ولم يتغير منذ ذلك الحين  رأى ميركل حول استقلال كتالونيا على الرغم من تطورات طرأت فى هذه القضية.

وشدد على أن الحكومة الألمانية تحترم الشئون الداخلية للدول الأخرى، ولذلك فإنها لا ترغب فى التعليق أكثر من ذلك.

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة