والى غرب دارفور يؤكد الانتهاء من جمع سلاح القوات النظامية والإدارة الأهلية

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 11:22 م
والى غرب دارفور يؤكد الانتهاء من جمع سلاح القوات النظامية والإدارة الأهلية القوات السودانية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال والى غرب دارفور بالسودان، فضل المولى الهجا، إن عمليات جمع السلاح تمضى فى محاورها كافة، لافتا إلى الانتهاء من جمع سلاح القوات النظامية والإدارة الأهلية، والتأهب إلى الدخول فى محور سلاح القبائل والأفراد فى مرحلة الجمع الطوعي.

وأكد الهجا - فى كلمته أمام اجتماع وثبة جمع سلاح الإدارة الأهلية - إحكام السيطرة على نقاط المراقبة والمعابر الحدودية، خاصة وأن الولاية لها شريط حدودى يمتد لأكثر من 750 كيلو متراً، مثمناً تعاون حكومة تشاد مع حملة جمع السلاح.

وأشاد الهجا بدور الإدارة الأهلية وقطاعات المجتمع فى التعاون مع حملة جمع السلاح والعربات غير المقننة، موضحا أن التجاوب والتعاون الذى وجدته لجنة جمع السلاح من الإدارة الأهلية يؤكد اهتمام مكونات المجتمع وحرصها على حظر السلاح الذى صار مهدداً للأمن والاستقرار والنسيج الاجتماعي.

ومن جانبه، أكد رئيس الإدارة الأهلية، سعد عبدالرحمن بحر الدين، سلطان عموم دار مساليت، حرص الإدارة الأهلية وعزمها على جمع السلاح من أيدى المواطنين، ودعمها للإدارة الفنية فى هذا الشأن، ليعم السلام الاجتماعى والتعايش .

وبدوره، أكد قائد الفرقة 15 مشاة الجنينة، رئيس اللجنة الفنية لجمع السلاح والعربات غير المقننة بغرب دارفور، اللواء الركن قمر الدين فضل المولى، أن الولاية تشهد استقراراً أمنياً كبيراً، مبرزا أن الحملة حققت نجاحاً واسعاً انعكس على حياة المواطن، وأن جملة الأسلحة التى تم جمعها من الإدارة الأهلية والقطاعات بلغت أكثر من ألفى قطعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة