بالفيديو والصور.. عصير قصب الصعيد يغزو الأراضى المقدسة بـ"ريال"

السبت، 09 سبتمبر 2017 09:30 م
بالفيديو والصور.. عصير قصب الصعيد يغزو الأراضى المقدسة بـ"ريال" عصير القصب فى مكة
رسالة مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجة الحرارة بالأراضى المقدسة، تجد عددا من الحجاج بمختلف جنسياتهم خاصة المصريون منهم، يزحفون إلى "محل عصير قصب"، بشارع إبراهيم الخليل فى مكة المكرمة.

"محل عصير القصب"، هو الوحيد من نوعه، فى الأراضى المقدسة، يقصده الحجاج بعد الخروج من الصلاة وهم فى طريقهم إلى مقار إقامتهم بالفنادق المتراصة بطول شارع إبراهيم الخليل، فيعطهم الطاقة والقوة، بحسب قولهم.

"محمود عبد البارى" الشاب المصرى، صاحب مشروع "عصير القصب" بالأراضى المقدسة، قال لـ"اليوم السابع"، الفكرة اختمرت فى ذهنى لدى قدومى للسعودية أول مرة، وقررت أخوض التجربة ونجحت الحمد لله.

ويضيف صاحب "محل عصير القصب"، الزبائن يتوافدون على المحل بصفة مستمرة، من مختلف الجنسيات، خاصة المصريين، الذين يجدون فى شرب هذا العصير "رائحة بلادهم"، لافتاً إلى أنه يبيع كوب العصير بـ"ريال سعودي"، فأكثر حسب حجم الكوب.

ويقول صاحب "عصارة القصب"، لم تكن لدى مشكلة فى شىء سوى نقل القصب من الصعيد إلى السعودية، حيث أننى أقطن بمحافظة أسيوط، وأنقل القصب من محافظة المنيا عبر الموانئ للأراضى المقدسة، ونجحت فى ذلك، و"الحمد لله"، أصبح المحل مقصدا للحجاج وكل المتواجدين هنا، ليس فى موسم الحج، فحسب، ولكن أيضاً فى كل وقت، ومن شرب منه مرة سيعود مرة أخرى.

 

محل-عصر-قصب-(1)
 

 

محل-عصر-قصب-(2)
 

 

محل-عصر-قصب-(3)
 

 

محل-عصر-قصب-(4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

0993895763

عنوان التعليق

خليفةفون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة