الصحف المصرية: الإرهابيون خارج الكشوف الانتخابية.. العالم يحتفل بالعام الجديد وسط الصقيع والمخاوف الأمنية.. بدء وضع الأسعار على السلع.. 223.5 مليار جنيه أرباح البورصة فى 2017

الإثنين، 01 يناير 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: الإرهابيون خارج الكشوف الانتخابية.. العالم يحتفل بالعام الجديد وسط الصقيع والمخاوف الأمنية.. بدء وضع الأسعار على السلع.. 223.5 مليار جنيه أرباح البورصة فى 2017 الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الإثنين، عددا من الأخبار المحلية والعالمية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها:  الإرهابيون خارج الكشوف الانتخابية، اعترافات "حسم": تدربنا على صنع المتفجرات بالفيوم، العالم يحتفل بالعام الجديد وسط الصقيع والمخاوف الأمنية، البنك الدولى: تحسن الاقتصاد العالمى وتراجع الفقر فى 2017، اليوم.. بدء وضع الأسعار على السلع، الجامعات تلجأ لامتحانات "الأوبن بوك" للقضاء على عقدة التلقين، وزارة الصحة: مخزون وسائل تنظيم الأسرة يكفى لـ8 أشهر، 223.5 مليار جنيه أرباح البورصة فى 2017.

 

اليوم السابع
 

علمت "اليوم السابع"، أن الهيئة الوطنية للانتخابات وجهت مخاطبات للنيابة العامة لموافاتها بكشوف وقوائم الأشخاص الصادر بحقهم قرارات من محكمة الجنايات بإدراجهم على قوائم الإرهاب خلال السنوات الماضية، ووفقا لمصدر قضائى فإن هؤلاء الأشخاص ليس لهم حق التصويت أو مباشرة حقوقهم السياسية وفقا للقانون.

وقال المصدر، إن "الوطنية للانتخابات" ملتزمة بإعمال نصوص القانون فيما يتعلق بالمدرجين على قوائم الإرهاب وكل الآثار القانونية المترتبة على إدراجهم التى التى تتضمنها المادة "7" من القانون رقم 8 لسنة 2015، فى شأن تنظيم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، التى تنص على أنه "يترتب على إدراج الأشخاص على قوائم الإرهاب، الإدراج على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، أو منع الأجنبى من دخول البلاد، وسحب جواز السفر أو إلغاؤه، أو منع إصدار جواز سفر جديد، وفقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولى الوظائف والمناصب العامة أو النيابية، وتجميد أموال الإرهابى متى استخدمت فى ممارسة نشاطه الإرهابى".

أمر المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، بحبس 10 متهمين فى خلية حسم الإرهابية "الجناح مسلح لجماعة الإخوان الإرهابية" 15 يوما على ذمة التحقيقات، فيما اعترف المتهمون فى التحقيقات أنهم تلقوا تدريبات على صنع المتفجرات بالفيوم، كما نفذوا عدة عمليات إرهابية استهدفت قطاع السياحة، مشيرين إلى أنهم حصلوا منذ التحاقهم بالحركة على دورات عديدة، حملت إحداها عنوان "دورة الرؤية" وتناولت رؤية الحركة المستقبلية فى كيفية السيطرة على مصر، فيما أكد الإرهابى أحمد جمال، 20 عاما، أن هناك مسئولا تركيا يرسل الأموال والسلاح من مسؤول لمسؤول بالحركة، مشيرا إلى أنه يتم تخصيص رواتب شهرية لبعض الشباب، ما بين ألف إلى 1500 جنيه للمشاركة فى العمليات الإرهابية.

 

·         غضب فى الفيوم بسبب خطوبة أصغر طفلين

·        تصاعد "انتفاضة الفقراء" فى إيران

·        الأهلى يوافق على رحيل مؤمن زكريا للإمارات مقابل 7 ملايين جنيه

·        "التعليم" تفحص مكتبات المدارس لاستبعاد أى كتب تدعو للتطرف والإرهاب

 

الاهرام
 

خرج الملايين أمس للاحتفال باستقبال العام الجديد ٢٠١٨ فى كبرى مدن وعواصم العالم، وسط أجواء من الطقس شديد البرودة، ومخاوف أمنية من وقوع هجمات إرهابية، فى الوقت الذى هيمنت فيه السياسية على تهانى قادة العالم بالعام الجديد.

ففى الولايات المتحدة، خيمت أجواء البرد القارس على احتفالات ليلة رأس السنة، وسط تحذيرات من انخفاض قياسى فى درجات الحرارة، إلى معدلات لم تسجلها منذ ١٣٠ عاما.

وفى أستراليا، احتشد الآلاف فى ميناء سيدنى، لمشاهدة عرض الألعاب النارية. كما شددت السلطات الأسترالية الإجراءات الأمنية، وتم إغلاق الطرق المؤدية إلى سيدنى لمنع وقوع هجمات دهس . وفى مصر، عززت عناصر القوات المسلحة والشرطة من إجراءاتها، لتأمين وحماية المنشآت والمرافق ودور العبادة، كما استقبلت المناطق السياحية زائريها.

 

أكد البنك الدولى أن الاقتصاد العالمى شهد تحسنا واضحا فى الأداء والنمو خلال عام 2017 رغم وجود العديد من المشكلات والاحداث السلبية، وفى مقدمتها العديد من الكوارث الطبيعية الى جانب تراجع جودة التعليم، إلا أن معدلات الفقر استمرت فى التراجع.

وأوضح التقرير من خلال رسم بيانى، مدى استجابة مواطنى دول العالم للمرونة الاجتماعية والاقتصادية، وهى القدرة على استيعاب الاحداث الصعبة والدقيقة، مشيراً إلى أن درجة المرونة فى مصر تصل الى 57.8% بينما تصل فى الصين الى 66.7% وأمريكا إلى 66.4% وكندا 70%.

 

·        الحكومة: تنفيذ مخطط تنمية "بئر العبد" بأسرع وقت

·        تحذير ملكى أردنى لمروجى الشائعات المسيئة للأمراء

·        وزير النقل فى أسوان لحل مشكلة شحوط البواخر

·        إصدار بطاقات التموين بدل التالف والفاقد خلال أسبوع

 

الاخبار
 

يبدأ المنتجون اليوم تنفيذ قرارات ضبط الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار عن طريق كتلبة أسعار السلع على العبوات، يتم تطبيق القرار على 4 ملايين منشأة صناعية وتجارية، ويقوم المنتجون والمستوردون بإعطاء فواتير ضريبية للمتعاملين معهم من التجار.

وطلب الدكتور مصيلحى زيادة التعاون والتنسيق بين الوزارة وأجهزتها مع الغرف التجارية والصناعية وممثلى القطاع الخاص خلال الأيام الأولى من تطبيق القرارات وتوفير المرونة اللازمة حتى يمكن حل كافة المشاكل وإزالة المعوقات التى يمكن أن تواجه تطبيق القرارات فى الأيام الأولى على أن تنظم اجتماعات أخرى خلال شهر من تطبيق القرار يجمع بين المنتجين والتجار ومسئولى التموين لتحديد الإيجابيات لدعمها والسلبيات للسعى إلى القضاء عليها بالتنسيق بين مختلف الأطراف.

 

بعد أعوام طويلة من اتباع الطرق التقليدية فى تقويم الطلاب،  بدأت الجامعات في مواكبة التطور وتطبيق أساليب حديثة فى اختبار الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول التى يؤديها أكثر من 2 مليون طالب وطالبة. كما شددت الجامعات إجراءات تأمين اللجان، ومراقبتها بالكاميرات لرصد الغشاشين.

ففى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة تم تطبيق امتحانات الـ"الأوبن بوك".

حيث يستطيع الطلاب اصطحاب كتاب المادة للاقتباس منه، وقال د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة أن الامتحانات هدفها قياس الفكر والتحليل.

وأوضح خلال جولته أمس لامتحانات الفصل الدراسى الأول بالجامعة، أن الامتحان يقيس القدرة على الفهم والتحليل والطريقة العلمية وليس الحفظ والتلقين، وأكد أن الجامعة فى طريقها لتعميم فكرة الـ"أوبن بوك" فى كل الكليات وعلى نطاق واسع.

 

·                    9.4 مليون مواطن يصرفون معاشات يناير.. اليوم

·                    قطع المياه عن مناطق فيصل والهرم لمدة 24 ساعة

·                    مصر تنفذ 90% من مشروع حماية غرب أوغندا من الفيضانات

·                    افتتاح خطوط أنابيب البوتاجاز بين أسيوط وسوهاج

 

الشروق
 

قالت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، فى وزارة الصحة سعاد عبد المجيد، توافر المخزون الاستراتيجى لوسائل تنظيم الأسرة بأرصدة تكفى لـ8 أشهر قادمة، مضيفة أن الدولة تدعم نحو 94% من تكلفة الوسائل.

 

وأوضحت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم، أن ميزانية القطاع المخصصة للوسائل تقرب من 150 مليون جنيه يتم إنفاقها فى توفير المخزون الاستراتيجى للوسائل؛ وذلك بهدف تحقيق أهداف الخطة القومية للحد من الزيادة السكانية.

 

حققت البورصة المصرية مكاسب قدرها 5 .223 مليار جنيه فى رأسمالها السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالسوق خلال العام 2017، ليرتفع من 4 .601 مليار جنيه فى 31 ديسمبر 2016 إلى 9ر824 مليار جنيه فى آخر جلسات العام الحالى 2017 بزيادة بلغت نسبتها نحو 37 فى المائة.

وأظهرت إحصاءات للبورصة أن مؤشر البورصة المصرية الرئيسى «إيجى إكس 30» حقق مكاسب خلال 2017 بلغت نسبتها 6ر21 فى المائة، بما يعادل 2675 نقطة، لينهى آخر جلسات العام عند مستوى 14 .15019 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق سنوى فى تاريخه، وذلك مقارنة مع 89ر12344 نقطة إغلاقه فى نهاية العام الماضى 2016.

 

·                    "التعليم": "بوكليت" الثانوية العامة على موقع الوزراة بداية من الترم الثانى

·                    إحالة 8 متهمين باغتيال العقيد وائل طاحون إلى المفتى

·                    اليوم.. آخر موعد للتنازلات بانتخابات الغرف السياحية

·                    الطقس السيئ يغلق بواغيز الصيد فى 3 موانئ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة