أحمد الشيخ لـ"اليوم السابع": قميص الأهلي مش كبير علىّ.. محمد صلاح فخر مصر.. كوبر يبذل مجهودا خرافيًا مع الفراعنة.. رحلت للاتفاق بناءً على رغبة الأهلى.. وكلمة شرف سبب رفض عرض العين

الأربعاء، 10 يناير 2018 12:00 ص
أحمد الشيخ لـ"اليوم السابع":  قميص الأهلي مش كبير علىّ.. محمد صلاح فخر مصر.. كوبر يبذل مجهودا خرافيًا مع الفراعنة.. رحلت للاتفاق بناءً على  رغبة الأهلى.. وكلمة شرف سبب رفض عرض العين محمد عراقى يحاور أحمد الشيخ
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى البداية كيف ترى تجربة الإعارة فى المقاصة بعد عدم مشاركتك فى الأهلى؟

انتقالى للأهلى من الأساس حلم تحقق، ولكننى قابلت سوء حظ وتوفيق فى موسمى الأول مع الفريق الأحمر، فضلًا عن تعاقب المدربين على تدريب الأهلى فى هذه الفترة، وبالتالى لم أحصل على الفرصة بشكل مناسب، ليتم اتخاذ قرار بإعارتى للمقاصة والحمد لله كان قرارًا فى صالحى تمامًا ونجحت فى إثبات ذاتى لأعود من جديد للقلعة الحمراء ولكنى بعد عودتى لم أحصل على الفرصة بالشكل الذى يجعلنى أقدم كل ما لدى.

 

وكيف رأيت أزمة عدم حصولك على الفرصة؟

بالطبع عدم حصولى على الفرصة بعد عودتى للأهلى كان أمرًا صعبًا للغاية، ولكن كان هناك العديد من المواقف الصعبة، التى حدثت معى طوال مسيرتى، أبرزها فشل انتقالى للأهلى عندما كنت فى تليفونات بنى سويف بعدما طلب التليفونات الحصول على 200 ألف جنيه وتوقف عرض الأهلى عند 150 ألف جنيه فقط.

 

كيف جاء انتقالك للاتفاق السعودى؟

الاتفاق السعودى خاطب النادى الأهلى لاستعارتى ووجدت ترحيبًا من الإدارة الحمراء وبناءً عليه استخرت الله، لأوافق فى النهاية على الانتقال للدورى السعودى لمدة 6 أشهر.

 

هل تلقيت عروضًا أخرى فى هذه الفترة بخلاف عرض الاتفاق السعودى؟

نعم دخل مسؤولو العين الإماراتى فى مفاوضات لضمى أيضًا، ولكنى كنت قد أنهيت اتفاقى مع الاتفاق وأنا أحترم كلمتى وكل شىء نصيب.

 

وهل تلقيت عروضا من أوروبا مؤخرًا؟

تلقيت عرضًا من زيورخ السويسرى مؤخرًا ولكن تم رفضه فى النهاية من قبل الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى.

 

ما حديث حسام البدرى معك بعد انتقالك للاتفاق السعودى رسميًا؟

طالبنى ببذل أقصى جهد وقال لى إن هذه فرصة جيدة لى وأكد لى أنه يرحب بخروجى فى هذه الفترة، ودعنى أؤكد لك أن الأهلى إذا كان تحفظ على العرض كنت استمررت داخل القلعة الحمراء دون إبداء أى اعتراض.

 

وكيف جاء تمديد عقدك لمدة 3 سنوات؟

لا أستطيع التأخر عن الأهلى خاصة بعدما عقدت جلسة مع محمود الخطيب، والذى قال لى نصًا: «أنت مستقبل النادى.. ونتوسم فيك خيرًا للمستقبل».. مين يقدر يقول للخطيب لأ؟

 

وماذا عن مشاركتك فى كأس العالم؟

إن شاء الله فرصتى فى التواجد بقائمة منتخبنا الوطنى فى كأس العالم كبيرة، خاصة إذا حصلت على فرصة المشاركة بشكل مستمر، وأنا أتعهد بأن أبذل كل جهدى للحصول على ثقة الجهاز الفنى لمنتخبنا الوطنى بقيادة الأرجنتينى هكتور كوبر.

 

كيف ترى زيادة عدد اللاعبين المصريين فى الدورى السعودى؟

الدورى السعودى يشبه بشكل كبير الدورى المصرى، وكذلك الشعب السعودى قريب للغاية من المصرى، وإن شاء الله نمثل الكرة المصرية بالشكل الأمثل.

 

وماذا بعد انتهاء إعارتك للسعودية؟

لا أعلم ولم أفكر فى الأمر فهذا أمر فى علم الغيب، ولكنى أرتبط بعقد مع النادى الأهلى، وبالتالى سأعود إن شاء الله بعد انتهاء إعارتى.

 

ماذا عن رأى المقربين منك فى ملف رحيلك للسعودية؟

 

رأيهم أنها فرصة جيدة للمشاركة وتزيد من حظوظى للمشاركة فى كأس العالم
 

حلم الاحتراف الأوروبى لا يزال يراودك؟

 

أفكر بالطبع فى الاحتراف ولكن الأوروبى فقط، لأن الأهلى أفضل من أى ناد فى أفريقيا والشرق الأوسط.
 

وماذا عن المنافسة فى مكانك فى نادى الاتفاق السعودى؟

 

الملعب هو الفيصل.. والأفضل يلعب وهذا الأمر لا يقلقنى على الإطلاق فأنا أثق فى قدراتى وإمكاناتى وسأسعى بكل جهدى لكسب ثقة الجهاز الفنى لفريقى السعودى، فالمنافسة أمر جيد ويصب فى النهاية بمصلحة اللاعب والنادى.

ماذا عن مواجهة زملائك متعب ومؤمن زكريا فى الدورى السعودى؟

عماد متعب إنسان لا يعوض فهو لاعب خلوق.. تعلمت منه الكثير، وبالطبع المنافسة واللعب أمامه أمر مبهر، وكذلك صديقى مؤمن زكريا الذى أتمنى له كل التوفيق.

 

ولكنك لم تشارك مع الأهلى فى ظل وجود منافسة كبيرة؟

الأمر مختلف بشكل كبير لأن فى السعودية ستكون المنافسة مع لاعب أو اثنين، أما فى الأهلى فالمنافسة مع أكثر من 8 نجوم وجميعهم لاعبون كبار يستحقون المشاركة بشكل أساسى فى التشكيلة الحمراء.

 

تمنيت المشاركة فى السوبر أمام المصرى؟

بالطبع فهى بطولة هامة تترقبها جماهير الكرة المصرية وكانت ستحسب لى تاريخيًا حال تتويج الأهلى بها ولكن كل شىء نصيب.

 

كيف ترى تتويج محمد صلاح بجائزة أحسن لاعب فى أفريقيا؟

 

فرحان بشدة فهو إنجاز كبير يحسب له ويحسب لمصر وأنا باركت له فور حصوله على الجائزة، «محمد صلاح فخر مصر»..
 

وماذا عن حصول منتخب مصر على جائزة أحسن فريق فى أفريقيا؟

 

الحمد لله، تكليل لجهودنا جميعًا خلال الفترة الماضية سواء اللاعبون أو الجهاز الفنى، وكذلك المنظومة كلها، فنحن نملك حاليًا أفضل فريق وأفضل لاعب، وكذلك أفضل مدرب.
 

وماذا عن تكريم كوبر رغم الانتقادات التى يتعرض لها؟

 

 
كوبر مدرب كبير ورائع ويبذل مجهودا خرافيا مع المنتخب ونجح فى تحقيق العديد من الإنجازات على رأسها قيادته لمنتخبنا لنهائيات كأس العالم.
 

كنت تتوقع أن لا تلعب مع الأهلى بعد عودتك هدافًا للدورى؟

 

بالطبع لا.. فالأهلى لا يختلف عن المقاصة ويواجهون نفس الفرق، وأنا الحمد لله بذلت مجهودا كبيرا فى الموسم الماضى وربنا وفقنى بشدة فالمقاصة حصل على لمركز الثانى، وأنا حصلت على لقب هداف الدورى، ولم أتوقع عدم المشاركة على الأقل كنت أحصل على فرصتى.
 

ما ردك على من يدعى أن قميص الأهلى «ثقيل» على أحمد الشيخ؟

 

هناك من يحكم على اللاعبين دون معرفة ودون متابعة، أنا أثق تمام الثقة فى إمكانياتى، وأثق أننى أستحق اللعب للأهلى وتمثيل منتخبنا الوطنى، إذا كانت هذه الادعاءات صحيحة لما انتقلت إليه ولما عدت بعد انتهاء إعارتى ولما رحلت للاتفاق السعودى، الذى يعد من أقوى الفرق فى دورى عبد اللطيف جميل.. أنا من وجهة نظرى أن قميص الأهلى على مقاسى وليس بالثقيل.
 

وماذا لو دخل الزمالك فى مفاوضات لضمك؟

 

نادى الزمالك من أكبر الأندية ولكننى من الصعب اللعب بقميص ناد مصرى بخلاف الأهلى ومصر المقاصة صاحب الفضل عليا.


بصراحة هل ندمت على اللعب للأهلى؟

 

مستحيل أندم على اللعب للأهلى فى يوم من الأيام، فاللعب له شرف كبير، وأنا استفدت على المستوى الفنى من الفترة القصيرة، التى قضيتها داخل جدران القلعة الحمراء، وإن شاء الله سأستفيد أكثر وأكثر بعد عودتى من الإعارة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة