التنظيم والإدارة: تعيين مصابى ثورتى يناير ويونيو عبر ترشيحات 3 جهات

الأربعاء، 10 يناير 2018 02:45 م
التنظيم والإدارة: تعيين مصابى ثورتى يناير ويونيو عبر ترشيحات 3 جهات جانب من اللقاء
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار محمد جميل، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، إنه تم الاتفاق على ضوابط وآليات تعيين مصابى الثورة والحروب على أن يتم الإعلان عن تفاصيل التعيينات فى مؤتمر صحفى لاحق، لافتا إلى أن الدولة حريصة على تقدير مصابى الحروب ويشمل مصابى ثورة يناير و30 يونيو والعمليات الإرهابية على أن تقوم وزارتا الدفاع والداخلية ومجلس مصابى الثورة بتقديم الترشيحات للجنة.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، أن اجتماع اللجنة المشكلة برئاسة رئيس التنظيم والإدارة وممثل للقوات المسلحة وممثل لوزارة المالية وممثلين جهات أخرى، أن قرار رئيس الحكومة حددت 3 جهات وهى وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين هم من يقوموا بترشيحات التعيين، بحيث تقوم الجهات بالتحقق من أحقية المتقدمين للوظائف.

 

وأكد جميل، أنه تم إصدار دليل حول إجراءات التعيين لمصابى الثورة على أن يتم نشر هذا الدليل على مستوى واسع.

 

من جانبه قال سيد أبو بيه، رئيس المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، إن مجلسه سيقوم بتسجيل كل شهداء ومصابى مصر بتعاون مع كل جهات الدولة، كنوع من التكريم الأدبى والمعنوى، لافتاً إلى أن الدستور المصرى لم يفرق بين المصابين والشهداء ويشمل التعيين مصابى ثورة يناير و30 يونيو ومصابى العمليات الإرهابية.

 

وكان رئيس الجهاز قد أوضح أن القرار السابق الإشارة إليه حدد نسبة 2 % من مجموع وظائف كل وحدة، مشيرا إلى أنه يجوز أن يعين فى هذه الوظائف أزواج هذه الفئات أو أحد أولادهم أو أحد والديهم أو أحد إخوتهم القائمين بإعالتهم، وذلك فى حالة عجزهم عجزًا تامًا أو وفاتهم، إذا توافرت فيهم شروط شغل هذه الوظائف، وكذلك الأمر بالنسبة لأسر الشهداء والمفقودين فى العمليات الحربية والأمنية.

 

وأضاف أن هذه الفئات تستثنى من شرطى الإعلان والامتحان اللازمين لشغل هذه الوظائف، مبينا أنهم سيتقدمون بطلبات تعيينهم الى الجهات المعنية بشئونهم والتى ستتولى موافاة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بها وبيانات المتقدمين لشغل الوظائف.

 

وأشار إلى أن اللجنة تضم ممثلين عن وزارات الدفاع والداخلية والمالية والتضامن الاجتماعى والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى وأمين عام المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين.

 

وأوضح أن اللجنة ستتلقى إخطارات الوظائف المناسبة لهذه الفئات من الوحدات الإدارية المختلفة والنظر فى طلبات التعيين وتحديد المستندات التى تثبت أحقية المتقدم فى التعيين ووضع ضوابط الاختيار وقواعد المفاضلة بين المتقدمين فضلا عن أسس توزيع المرشحين على الوظائف بالوحدات الإدارية.

 

هذا ومن المقرر أن ينشأ بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة قاعدة بيانات تُسجل بها بيانات المتقدمين والوظائف المخصصة بكل وحدة، مع التزام الجهاز بالحفاظ على سرية هذه البيانات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة