تقرير أمريكى: ملاعب قطر تترنح وتباطؤ شديد فى تنفيذ الإنشاءات

الخميس، 11 يناير 2018 12:03 ص
تقرير أمريكى: ملاعب قطر تترنح وتباطؤ شديد فى تنفيذ الإنشاءات ملعب خليفة الدولى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير أمريكى تراجع العمل فى الملاعب الثمانية التى ستستضيف مباريات مونديال قطر 2022 بنسبة 40 %، ووفقا لمجلة "بيزنس انسايدر" الأمريكية فإن شركة متخصصة فى مجال التكنولوجيا التقطت صورا عبر الأقمار الصناعية لمواقع العمل فى ملاعب مونديال قطر 2022، وأظهرت عدم وجود تقدم ملحوظ فى العمل داخل تلك المنشآت منذ بداية الحصار على قطر، وقالت المجلة إن ملاعب قطر تترنح، بسبب نسبة التنفيذ البطيئة.

ملعب لوسيل
ملعب لوسيل

 

وقال مارك أوكونيل، الرئيس التنفيذى لشركة الاستشارات الاستثمارية في أوكو جلوبال، في تصريحات للمجلة الأمريكية إن المشاريع في قطر "متوقفة في كثير من الحالات"، مشككا فى قدرة البلاد على استضافة كأس العالم عام 2022.

ولا تظهر صور الأقمار الصناعية سوى تقدم ضعيف خلال عام 2017 في ملعب "لوسيل إكونيك" في لوسيل، خاصة منذ بدء الحصار في يونيو.

ملعب الريان
ملعب الريان

 

كما شهد ملعب الريان القريب من العاصمة القطرية الدوحة تقدما طفيفا خلال العام الماضى، ونسبة إنجازه تراجعت فى الشهور الماضية.

وتستورد قطر نسبة كبيرة من مواد البناء الخاصة بها، وتأتى معظمها من خلال المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى، إلا أن السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر فى يونيو الماضى بسبب سياساتها الداعمة للإرهاب، مما جعل الحصول على تلك الإمدادات أكثر صعوبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة