ماذا يدور فى "رأس" البدرى قبل موقعة السوبر أمام المصرى الليلة.. مدرب الأحمر يعالج أزمة سرعة الفريق البورسعيدى.. استغلال انطلاقات معلول وفتحى وتأمين الدفاع.. تكرار موقعة الزمالك.. وتحذير من سيناريو الكأس

الجمعة، 12 يناير 2018 01:35 م
ماذا يدور فى "رأس" البدرى قبل موقعة السوبر أمام المصرى الليلة.. مدرب الأحمر يعالج أزمة سرعة الفريق البورسعيدى.. استغلال انطلاقات معلول وفتحى وتأمين الدفاع.. تكرار موقعة الزمالك.. وتحذير من سيناريو الكأس الأهلى والمصرى / أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كيف يُفكر حسام البدرى، المدير الفنى للأهلي، فى لقاء السوبر؟ سؤال طرحه كثيرون فى الشارع الكروى المصرى بصفة عامة وبين جدران القلعة الحمراء على وجه الخصوص، قبل ساعات من مباراة المصرى المُقرر لها السادسة من مساء اليوم، الجمعة، بتوقيت القاهرة، باستاد هزاع بن زايد فى إمارة العين.

فى السطور التالية، حاولت "اليوم السابع" معرفة ما يدور فى رأس حسام البدرى من خلال النقاط التالية، وإلى التفاصيل:

1_كيف يواجه "سرعة" لاعبى المصرى؟

كثّف حسام البدرى من محاضراته مع لاعبى الاهلي ، وكذلك جهازه المعاون، من أجل إيجاد حل لإيقاف نقاط خطورة لاعبى المصرى وهى "السرعة"، فالفريق البورسعيدي يتميّز بالسرعة ويمتلك لاعبوه قدرة على التحرك السريع والجرى طوال اللقاء، خاصة أنهم صغار السن وهو ما يحاول البدرى التغلّب عليه.

2_استغلال الجناحين هجومياً

يتطلع حسام البدرى لاستغلال انطلاقات على معلول، ظهير أيسر الفريق، وكذلك أحمد فتحى من اليمين، خاصة أن معلول يساهم فى تعزيز القدرات الهجومية للمارد الأحمر، وهو ما يفعله فتحى أيضاً.

3_تأمين الدفاع

أثارت الظروف الصعبة التى عانى منها دفاع الأهلى خلال الفترة الماضية مخاوف حسام البدرى، خاصة بعد إصابة رامى ربيعة فى لقاء القمة الأخير أمام الزمالك، لينضم لمحمد نجيب الذى يغيب هو الآخر عن السوبر ومعهما سعد سمير، وإن كان الأخير قد تماثل للشفاء من إصابته الأخيرة وقد يشارك فى لقاء الليلة.

حسام البدرى تحدث مع لاعبيه فى الدفاع، وتحديداً أيمن أشرف ومحمد هانى وسعد سمير، عن أهمية التركيز فى لقاء المصرى.

4_الضغط المُبكر

لماذا لا نُسجل هدفاً مُبكراً يُربك حسابات المنافس، مثلما فعلنا فى الزمالك بأقدام مؤمن زكريا؟ سؤال طرحه حسام البدرى على لاعبيه خلال محاضراته الأخيرة معه، بهدف التأكيد على أهمية إحراز هدف مُبكر يزيد الضغط على المصرى.

ويرغب البدرى فى تكرار سيناريو الزمالك الذى تسبب فيه تسجيل هدف مُبكر للأهلى فى إضافة هدفين لتنتهى القمة الأخيرة بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة، وهو ما يتمنى البدرى تكراره فى لقاء السوبر.

5_تحذير من لقاء الكأس

حذر حسام البدرى لاعبيه من تكرار لقاء نهائى الكأس الذى جمع الفريقين مؤخراً، ونجح خلاله الفريق البورسعيدى فى التقدم بهدف، قبل أن يستفيق المارد الأحمر ويُسجل هدفين مُتتاليين ليفوز بالكأس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة