النائب تادرس قلدس يتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة حول عيادات وأدوية مغشوشة

الأحد، 14 يناير 2018 02:00 ص
النائب تادرس قلدس يتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة حول عيادات وأدوية مغشوشة أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب تادرس قلدس، بطلب إحاطة للدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، حول انتشار مصائب الطب الإلكترونية من عيادات مزيفة وأدوية مغشوشة تباع على الإنترنت.

وكشف قلدس، لـ"اليوم السابع"، عن وجود ما يقرب من ألفين عيادة إلكترونية تقدم العلاج والاستشارات الطبية للمرضى من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، بالإضافة إلى أن هناك عشرات الأصناف من الأدوية المغشوشة يتم الترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعى، ما يعرض صحة المرضى للخطر، وهناك 43 صفحة على "فيس بوك" تقوم ببيع الأدوية غير المسجلة أو المهربة أو المغشوشة.

وتساءل عضو مجلس النواب، عن غياب الدور الرقابى لوزارة الصحة لمكافحة الغش فى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، مشيرا إلى أن الوزارة كانت قد أعلنت عزمها إنشاء منظومة تتبع الكترونى لمكافحة الغش الدوائى، ولكنها لم تعلن حتى الآن عن آليات التتبع للحد من هذه الظاهرة التى تسببت فى وفاة العديد من المواطنين لتناولهم أدوية مغلوطة.

وأضاف عضو مجلس النواب، إلى ضرورة إطلاق حملة توعية برعاية وزارة الصحة من أجل نشر الوعى بين المواطنين حول خطورة الأدوية المغشوشة المنتشرة بالأسواق على صحتهم، بالإضافة إلى تشديد الدور الرقابى على الصيدليات، والتى لم تسلم هى أيضا من بيع الأدوية المغشوشة، مشددا على ضرورة إصدار تشريع يتماشى مع خطورة الموقف، لردع التجار والمتلاعبين بصحة المواطن المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة