جامعة بنى سويف تنشر أول بحث عن تطوير جهاز ليزر الفيمتو ثانية بمجلة عالمية

الأحد، 14 يناير 2018 04:52 م
جامعة بنى سويف تنشر أول بحث عن تطوير جهاز ليزر الفيمتو ثانية بمجلة عالمية الدكتورعبدالله شحاتة
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، عن انفراد الجامعة، محلياً وإقليماً ودولياً، بنشر أول بحث عن تطوير جهاز ليزر الفيمتو ثانية، بمعهد أبحاث وتطبيقات الليزر، باسم الدكتورعبدالله شحاتة المعيد بالمعهد.
 
وأوضح رئيس الجامعة، أن البحث تم نشره بمجلة  APPLIED OPTICS, Vol. 57, 2018  والتى تتبع دار النشر العالمية OPTICAL SOCIETY OF AMERICA (OSA)، مشيراً الى ان البحث يمثل نقله كبيرة فى مجال علوم الليزر وتطبيقاته ويمثل اتجاه بحثى ينفرد به المعهد عالميا نظرا للأهمية والتطبيقات الكثيرة لأجهزة ليزر الفيمتو ثانية.
 
من جانبه، أشار الدكتور طارق على محمد، عميد معهد أبحاث وتطبيقات الليزر، إلى أن التطوير فى جهاز ليزر الفيمتو ثانية سوف يزيد تردده  إلى ٢٥٠ ميجاهيرتز وأيضا سوف يزيد قدرته إلى ٨٠٠ مرة بالمقارنة بأجهزة ليزر الفيمتو ثانية المتوفرة. 
 
جدير بالذكر، أنه قد شارك فى هذا البحث باحثين من جامعة استكهولوم بالسويد ومن معهد أبحاث وتطبيقات الليزر فائق الطاقة  ELI  - ALPS   بالمجر بجانب الباحثين بمعهد أبحاث وتطبيقات الليزر بالجامعة، وذلك تحت إشراف دكتورطارق على محمد، الذى بدأ هذا الاتجاه بجامعة استكهولوم بالسويد. ويعتبر الباحث عبدالله شحاته عبد المنعم المعيد بالمعهد هو الباحث الأول والرئيسى لهذا البحث ويمثل النواة الاساسية لهذا الاتجاه البحثى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة