محافظ الوادى الجديد يتفقد أعمال ثبيت الغرود الرملية وممشى مدينة الخارجة

الأحد، 14 يناير 2018 06:02 م
محافظ الوادى الجديد يتفقد أعمال ثبيت الغرود الرملية وممشى مدينة الخارجة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى خلال جولته التفقدية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، أعمال استكمال ممشى مدينة الخارجة السياحى المرحلة الثانية (تحت الإنشاء) بطول 750 مترا، والكائن أمام وشمال معبد هيبس الأثرى والذى يعد استكمالا للممشى الذى تم الانتهاء منه بطول 7850 مترا.

 

ووجه المحافظ بزيادة المقاعد المخصصة للمواطنين بالممشى، وكذلك زيادة عدد المظلات الشمسية، على أن يتم تصنيعها بمنتجات المحافظة من خامات البيئة وتخصيص موقع محدد لانتظار السيارات وعدم الانتظار بالطريق العام، ووضع لوحات تحذيرية على الطريق لمنع انتظار السيارات، وذلك لتلافى وقوع حوادث بالمنطقة، وتجهيز منافذ خدمية بشكل جمالى لتقديم خدمات للمواطنين بالممشى.

 

وتفقد الزملوط أيضا عمليات تثبيت زحف الكثبان الرميلة بطريق الخارجة أبو طرطور، والتى تنفذها طرق المحافظة، ووجه بإزالة بعض المنحنيات التى تحجب الرؤية بالطريق، كما أشار إلى ضرورة حصر الغرود الرملية بمختلف مراكز المحافظة التى تهدد الزراعات أو المناطق السكنية أو الطرق أو المواقع الأثرية، وإعداد ووضع تصور لآليات استغلالها، والاستغلال الأمثل فيما يخدم التنمية على أرض المحافظة.

 

كما تفقد المحافظ مبادرة زراعة أشجار بمدخل مدينة الخارجة والتى تنفذها الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة، حيث يجرى حاليا العمل على تجميل وتزيين مدخل المحافظة من الجهة الشمالية بطريق الخارجة-أسيوط عن طريق غرس أشجار على جانبى الطريق.

 

وأشار المحافظ إلى أن زراعة الأشجار على جانبى طريق الخارجة أسيوط فى مدخل مدينة الخارجة يهدف إلى تجميل مدخل المدينة، وكذلك وقف زحف الرمال المتحركة على الطريق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة