5 تحديات أمام باريس سان جيرمان قبل موقعة ريال مدريد

الإثنين، 15 يناير 2018 11:25 ص
5 تحديات أمام باريس سان جيرمان قبل موقعة ريال مدريد نجوم باريس سان جيرمان
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتبقى شهر واحد على لقاء باريس سان جيرمان الفرنسى المنتظر مع ريال مدريد الإسبانى، بطل دوري أبطال أوروبا، فى مباراة دور الـ 16 من التشامبيونز ليج، ورغم أن الفريق الباريسى هو المرشح للفوز بتلك المباراة بعد تراجع مستوى الفريق الملكى خلال الفترة الأخيرة، إلا أن هناك 5 تحديات يتوجب على متصدر ليج1 فعلها قبل ذلك اللقاء من أجل تحقيق الفوز بسهولة.

 

الاحتفاظ بنغمة الانتصارات
 

يتصدر باريس سان جيرمان الدوري الفرنسى بـ 50 نقطة، بفارق ثمانية نقاط عن موناكو صاحب المركز الثانى، بالإضافة إلى امتلاكه مباراة مؤجلة، واستطاع سحق كل من يقف فى طريقه من أندية فرنسا، ولكن يتوجب عليه الاحتفاظ بنغمة الانتصارات قبل مواجهة ريال مدريد فى دوري أبطال أوروبا، بعد هزيمته فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام بايرن ميونخ الألمانى.

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

 

 

رفع مستوى الطموح
 

وضعت إدارة باريس سان جيرمان بلوغ الدور نصف نهائى من دوري أبطال أوروبا، هدفها الرئيسى فى بداية الموسم الجارى، ولكن لا شك في أنها تجاهلت بقية المنافسات، ويتوجب على الفريق الباريسى رفع مستوى طموحه لحصد لقب الدوري الفرنسي وكأس فرنسا ودوري أبطال أوروبا، وهو أقل طموح يتوجب أن يكون متواجد فى فريق يضم اثنين من اللاعبين الأغلى في تاريخ كرة القدم.

كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان

 

 

استغلال سياسة التدوير بشكل جيد
 

كثير ما يتعرض أوناى إيمرى مدرب باريس سان جيرمان للانتقاد بسبب رفضه استخدام سياسة التدوي، منذ بداية الموسم. على الرغم من امتلاكه بدلاء مذههلين، ولبكن يتوجب عليه اتباع تلك السياسة خلال الفترة المقبلة من الموسم، حتى يستفيد من نجومه الجالسين عل مقاعد البدلاء ويحصل النجوم الأساسيين على الراحة الكافية لاستعادة الشفاء.

نيمار نجم باريس سان جيرمان
نيمار نجم باريس سان جيرمان

 

 

 وضع كافانى مرة أخرى فى مكانه الحقيقى
 

عاقب أوناى إيمرى مدرب باريس سان جيرمان، النجم الأورجويانى إديسون كافانى، بالجلوس على مقاعد البدلاء فى أول مباراتين من النصف الثانى للموسم بسبب تأخره عن العودة للتدريبات بعد انتهاء عطلة نهاية العام، ولكن لا يمكن تكون عودته المتأخرة للتدريبات. سببا فى حرمانه من المشاركة بالمباريات لمدة أطول من مباراتين، وإذا كان الفريق الباريسى يريد تقديم أفضل أداء أمام ريال مدريد، فانه سيحتاج إلى إعادة كافاني لمكانه الأساسى فى التشكيل، لكونه من أفضل الهدافين فى العالم واستطاع تسجيل 53 هدفا في عام 2017، و 26 هدفا في 28 مباراة منذ بداية الموسم، من بينهم 6  أهداف في 6 مباريات بدوري الأبطال.

 

استغلال سوق الانتقالات الشتوية
 

يتسبب رفض إيمرى لساسة التدوير فى عدم حصول عدد كبير من اللاعبين على فرصة فى المشاركة بالمباريات، مما دفع الكثير منهم لطلب مغادرة باريس سان جيرمان، لذا يتوجب على الفريق الباريسى استغلال سوق الانتقالات الشتوية بشكل جيد، لتحديد اللاعبين الغير مهمين والسماح لهم بالرحيل لتجنب حدوث ثغرات فى صفوف الفريق.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة