أستاذ علاج أورام بقصر العينى: الاكتشاف المبكر لسرطان الرئة لا يتعدى 30% (صور)

الإثنين، 15 يناير 2018 02:36 م
أستاذ علاج أورام بقصر العينى: الاكتشاف المبكر لسرطان الرئة لا يتعدى 30% (صور) ياسر عبد القادر
كتبت ــ أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور ياسر عبد القادر، أستاذ علاج الأورام بطب قصر العينى، خلال مؤتمر صحفى نظمته الجمعية الدولية للأورام اليوم بالقاهرة، أن العلاج المناعى حقق أعلى نسب شفاء فى مصر والعالم، وأحدث طفرة في علاج السرطان، موضحا أنه أدى إلى إزاحة العلاج الكيميائى.

 

وأكد أن هناك شريحة تستجيب بكفاءة لهذا العلاج المناعى، وفى هذه الشريحة من المرضى أصبح فعالا، وحقق نسبة استجابة، تصل إلى 70 % بدلا من 30 % فى حالة استخدام العلاج الكيميائى، وهو عبارة عن حقن تؤخذ كل 3 أسابيع حسب حالة المريض.

 

أوضح أن العلاج المناعى يعمل بطريقة خاصة، حيث يطرق باب الخلايا المناعية، ويعمل ويهاجم العدو دون غيره عكس العلاج الكيميائى، والذى كان يسبب مضاعفات خطيرة، مؤكدا أنه يعالج أورام الرئة والمثانة والثدى.

أشار إلى أن استخدام الجراحة في المراحل المبكرة من سرطان الرئة يحقق نسب شفاء تصل إلى 75 %، ولكن المشكلة تمكن في أن نسبة الاكتشاف المبكر فى مرض سرطان الرئة لا تتعدى 30%، و النسبة المتقدمة تصل إلى 70%، لافتا إلى أن العلاج المناعى أثبت كفاءة وتفوق على العلاج الكيميائى فى السيطرة على سرطان الرئة، وأصبح خط دفاع أول وثان وثالث، ويحقق نسبة شفاء واستجابة من 50 إلى 70%، مؤكدا على ضرورة رفع التوعية لزيادة نسبة الاكتشاف المبكر لمرض سرطان الرئة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة