"التعليم" تحاصر أخطاء المناهج.. لجان تنقيح مقررات العام الدراسى الجديد تنهى أعمالها أواخر فبراير.. تدراك أزمة غياب النسر عن العلم والتشديد على مستشارى المواد بتصحيح الأوضاع.. مصادر: مراجعة المحتوى تتم دون تخفيف

الإثنين، 15 يناير 2018 10:30 ص
"التعليم" تحاصر أخطاء المناهج.. لجان تنقيح مقررات العام الدراسى الجديد تنهى أعمالها أواخر فبراير.. تدراك أزمة غياب النسر عن العلم والتشديد على مستشارى المواد بتصحيح الأوضاع.. مصادر: مراجعة المحتوى تتم دون تخفيف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام والكتب الدراسية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى قررت فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بناء مناهج جديدة قائمة على المهارات والمزمع تطبيقها على مرحلة رياض الأطفال العام المقبل والصف الأول الابتدائى، أكدت الوزارة أنه لن يتم ترك المناهج القائمة بالفعل والتى تستمر لمدة تزيد على 10 سنوات كما هى حتى يتم استبدالها بالمقررات الجديدة، حيث شكلت الوزارة ومركز المناهج لجان لتنقيح الموضوعات والمناهج الموجودة لدى الطلاب.
 
الدكتور-طارق-شوقى-وزير-التربية-والتعليم-والتعليم-الفنى
الدكتور-طارق-شوقى-وزير-التربية-والتعليم-والتعليم-الفنى
 

واقعة اختفاء النسر عن العلم

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن هناك لجان بدأت عملها خلال الفترة الماضية بالتنسيق بين مركز المناهج ومستشارى المواد بالوزارة لتنقيح ومراجعة مناهج العام الدراسى المقبل 2018،2019، لإزالة أى أخطاء ظهرت خلال العام الجارى فى المناهج، منها واقعة اختفاء النسر فى علم مصر بكتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائى وأيضا وجود أكثر من نسخة بأكثر من معلومة فى كتاب التاريخ للثانوية العامة، إضافة إلى عدة أخطاء ظهرت فى خرائط ومعلومات ببعض المناهج.
 
وفى السياق ذاته، قالت مصادر لـ" اليوم السابع"، أن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة ناقش مع مستشارى المواد ومركز المناهج آلية تنقيح ومراجعة مناهج العام الدراسى المقبل، حيث أكد رئيس القطاع على ضرورة تلاشى أى أخطاء فى المناهج وتداركها، واتخاذ إجراءات قوية تضمن عدم حدوث أى أخطاء مطبعية خلال مرحلة طباعة الكتب خاصة بعد واقعة كتاب التاريخ للثانوية العامة.
 
الدكتور-رضا-حجازى-رئيس-قطاع-التعليم-العام
الدكتور-رضا-حجازى-رئيس-قطاع-التعليم-العام
 

لجان تنقيح المناهج تنتهى من أعمالها أواخر فبراير

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن تنتهى لجان مراجعة المناهج من تنقيح الكتب خلال الفترة المقبلة، حيث أن الخطة الزمنية للانتهاء من العمل أواخر  فبراير المقبل، وبحد أقصى منتصف مارس حتى يتم إرسالها إلى قطاع الكتب للبدء فى اجراءات الطباعة.
 
الكتب-الدراسية
الكتب-الدراسية
 
 وأوضحت المصادر، أنه لن يتم السماح بوجود أي أخطاء، وسيتم محاسبة المسئول عن مراجعة الكتاب إذا ظهرت أخطاء فى المناهج بعد طباعتها، لافتة إلى أنه سيتم التركيز على الموضوعات التى تنمى المواطنة والتعايش وقبول الأخر لدى الطلاب وأيضا الموضوعات التى ظهرت مؤخرا وطالب بها الرأى منها قضايا المرأة والتنمية وقضايا أخرى.
 

دليل للتعلم الممتع المفيد

وأشارت المصادر إلى أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفنى، كلف فريق بوضع إطار عام لتحقيق تعلم ممتع ومفيد فى المناهج القائمة، حيث تم الاتفاق على عمل دليل للتعلم الممتع المفيد يقدم للمعلم بعض الاستراتيجيات سواء فى التدريس أو التقييم أو التعامل مع الصف أو الطلاب أو تقديم المادة الدراسية للطلاب بحيث يخرج التعلم من الجو القائم على رهبة الامتحانات إلى الجو الهادف الممتع.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة