بدء تطبيق منظومة أختام اللحوم الجديدة بالدقهلية

الإثنين، 15 يناير 2018 01:11 م
بدء تطبيق منظومة أختام اللحوم الجديدة بالدقهلية جانب من الأختام
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عبدالمنعم المنجي، وكيل مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، عن بدء تطبيق منظومة الأختام الجديدة على اللحوم البلدية داخل المجازر اليوم الإثنين، للحد من عمليات التلاعب والسرقة ووصول المنتج من اللحوم بشكل آمن للمستهلك، والمحافظة على الثروة الحيوانية.

 

وأضاف المنجى فى تصريح خاص لليوم السابع، أن الأختام الجديدة بالبصمة، وجرى تسليمها للأطباء وختم اللحوم بها بعد تعدد حالات التزوير والسرقة، ويتم استخدامها وفقا لضوابط تمنع تسرب الأختام خارج المجازر، مؤكدا أن تلك الأختام التى تسملتها المديرية جرى صناعتها فى مصلحة صك العملة، ويأخذ كل ختم بصمة معينة مثل بصمة اليد.

 

وأشار إلى أن تلك الأختام ستميز اللحوم الصالحة للاستهلاك الآدمى، سواء كانت بلدية أو مستوردة، مشيراً إلى أن اللحوم الطازجة على مستوى الجمهورية تستغرق 5 أيام فقط من تاريخ الذبح كصلاحية بشرط احتفاظها بخواصها الطبيعية.

 

وأضاف وكيل مديرية الطب البيطرى أن الاختام الجديدة 9 أنواع تتنوع ما بين ختم للأبقار كبير وصغير، وجاموس كبير وصغير، وجمال كبير وصغير، أغنام كبير وصغير، ماعز، وتحوى علبة الختم 14 قطعة غيار للختم، تضمن عدم التزوير والتلاعب فى الأختام، مشيراً إلى أن كل ختم سيكون بحوزة وعهدة الطبيب البيطرى المسئول عن منح تصاريح الذبح فى المجزر، منعاً لسرقته أو تقليده والكشف عن المتورطين فى تغيير وسرقة الأختام الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة