صور.. أكثر من 30 ألف مصرى بالنمسا جاهزون للانتخابات الرئاسية.. أبناء الجالية المصرية يعلنون دعمهم ترشيح السيسى لفترة ثانية.. ويؤكدون: الرجل المناسب.. وحملة "مواطن لدعم الرئيس" تبدأ جمع التوكيلات بالعاصمة فيينا

الإثنين، 15 يناير 2018 06:00 م
صور.. أكثر من 30 ألف مصرى بالنمسا جاهزون للانتخابات الرئاسية.. أبناء الجالية المصرية يعلنون دعمهم ترشيح السيسى لفترة ثانية.. ويؤكدون: الرجل المناسب.. وحملة "مواطن لدعم الرئيس" تبدأ جمع التوكيلات بالعاصمة فيينا المصريون بالنمساء خلال توقيع توكيلات للسيسى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكثر من 30 ألف مصرى يعيش بالنمسا، وفق إحصاء الجهاز المركزى للإحصاء والتعبئة لتعداد سكان مصر 2017، باتوا  فى حالة ترقب للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج لتكون فى أيام 16 و 17 و 18 مارس المقبل.

 

جمع توكيلات للسيسى بالقنصلية المصرية بفيينا

وفى رسالة تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بدأ المصريون فى النمسا أولى فعالياتهم واستعداداتهم للانتخابات الرئاسية، وذلك من خلال حملة لجمع توكيلات بالقنصلية المصرية بالعاصمة النمساوية فيينا لدعم ترشيح السيسي لفترة رئسية ثانية ، لتكون بذلك أول المدن الأوروبية التى تبدأ فى جمع التوكيلات.

وفى هذا السياق، قال الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا ومنسق حملة مواطن لدعم الرئيس بأوروبا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو زعيم المرحلة الراهنة دون منافس، والأجدر بتحمل المسؤولية فى هذه الظروف التى تمر بها البلاد، لافتا إلى أن ما حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ولايته الأولى على كافة الأصعدة وكل المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والأمنية والاجتماعية، يعكس تلك النقلة الهائلة التى تحققت لمصر الدولة ولمصر الشعب، وأن الاستقرار الذى هو قاطرة أى نهضة قد عمل الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحقيقه منذ اليوم الأول الذى تقلد فيه أمور البلاد.

وأضاف الكاتب المصري المقيم بالنمسا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بدأ بالتواصل مع المسئولين عن الحملة فى الدول الأوروبية لعمل توكيلات فى القنصليات المصرية بأوروبا للرئيس السيسى، مؤكدا أن ما تم تداوله من أسماء لمرشحين محتملين للرئاسة لا يرقى أى منهم لمنافسة الرئيس السيسى فى قلوب المصريين فى الخارج عموما وأوروبا والنمسا على وجه التحديد.

 

رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بمدينة ليوبن

من جانبه، قال حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بمدينة ليوبن، إن اهتمام المصريين بالنمسا بالانتخابات الرئاسية ينبع من وعى أبناء الجالية المصرية بالنمسا بخطورة المرحلة، وهو ما جعل اختيارهم الأول والأخير هو الرئيس عبد الفتاح السيسي الذين يرونه الرجل المناسب لقيادة البلاد للاستمرار فى محاربة الإرهاب حتى القضاء عليه لكى يأمن أبناء الشعب المصرى أمنا تاما وكذلك للحفاظ على تراب هذا البلد الغالى.

وأشار رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بمدينة ليوبن، لليوم السابع، إلى أن أعضاء من الحملة توجهوا لمقر القنصلية المصرية بفيينا وتم عمل توكيلات للرئيس السيسي، فى رسالة واضحة أن أبناء الجالية المصرية فى النمسا يدعمونه دعما مطلقا لتولى قيادة البلاد فى هذه المرحلة الحاسمة من تاريخها.

 

عضو بحملة مواطن لدعم الرئيس: جعل لمصر دور محورى

ومن العاصمة النمساوية فيينا، أكد نبيل جبران عضو حملة مواطن لدعم الرئيس بالنمسا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع أن يعود بمصر إلى مركز العالم، واستطاع أن يجعل لمصر دور محورى فى كافة قضايا المنطقة الغربية والشرق أوسطية، بل استطاع أن يفرض مصر لتلعب دورا عالميا فى عديد القضايا الدولية، ويصنع صياغة جديدة للمنطقة من ناحية ويشارك فى وضع إستراتيجية عالمية من ناحية أخرى.

وقالت الدكتورة آيات خليفة، مسئولة الحملة فى فيينا، ن هناك العديد من سيدات مصر المقيمات بفيينا سيقمن بعمل توكيلات للرئيس فى القنصلية المصرية بفيينا، وذلك إيمانا منهن بأهمية تولى السيسى لولاية رئاسية ثانية يستكمل فيها تلك الإنجازات التى بدأها الرئيس فى الولاية الأولى التى نقل فيها مصر نقلة كبيرة.

 

مواطنة بالنمسا:  أبناء الجالية بفيينا تدعم السيسى بكل قوة 

وشدد صبري محمد حبيب، مواطن مصرى بالنمسا، على أنه تفاعل مع نشاط حملة مواطن لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي فى النمسا، وسافر إلى العاصمة النمساوية فيينا التى تبتعد عن محل إقامته فى مقاطعة شتايرمارك حوالى 200 كم وذلك لعمل توكيل للرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية ثانية.

أما أسماء مرزوق المقيمة بفيينا، فأوضحت أنها تؤيد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لولاية رئاسية ثانية، ولذلك صممت على المجىء إلى القنصلية المصرية في فيينا لتحرير توكيل تفاعلا مع المبادرة التى أطلقتها حملة مواطن لدعم الرئيس بالنمسا، حيث أن الغالبية الساحقة من أبناء الجالية المصرية في فيينا تدعم وبكل قوة ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

وذكر مجدي العشرى، الرئيس السابق لرابطة الثقافة العربية بفيينا، أنه حرص على أن يكون من أوائل من حرروا توكيل للرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك تفاعلا مع الدعوة التى أطلقتها حملة مواطن لدعم الرئيس بالنمسا، لأننا رأينا فى ذلك رسالة دالة نتمنى أن تصله، مؤكدين أن أبناء الجالية المصرية بالنمسا تؤيد ترشحه لولاية رئاسية ثانية لأنه الأقدر على قيادة البلاد فى هذه المرحلة الحاسمة التى يمر بها الوطن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة