كاميرا اليوم السابع فى حارة اليهود.. هنا عاش الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

الإثنين، 15 يناير 2018 10:48 ص
كاميرا اليوم السابع فى حارة اليهود.. هنا عاش الزعيم الراحل جمال عبد الناصر جمال عبد الناصر
كتب أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

3حارة خميس العدس من حارة اليهود بالقاهرة هذا هو عنوان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، الذى التحق بمدرسة النهضة الثانوية بحى الظاهر بالقاهرة وعمره تقريباً 15 عاما حتى دخوله الكلية الحربية، وقتها ترك السكن مع والده الذى كان يعمل موظفاً فى مكتب بريد.

محمد عنتر يعمل بحارة اليهود منذ عام 1952 يقول لكاميرا فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة، إن الزعيم الراحل كان يسكن بالمنطقة منذ التحاقه بالمدرسة الثانوية حتى استكماله لدراسته بالكلية الحربية، انتقل بعدها من المنطقة.

 

ويحكى الجيران العديد من الحكايات، منها أن الدور العلوى لجمال عبد الناصر كان به جارا يهوديا، ولكن ليس هناك بالمنطقة من يؤكد هذه المعلومات أو ينفيها.

 

لم يعد موجوداً بالبيت سكان بعد أن أخلى، استعداداً لهدمه، تحطمت نجمة داود التى كانت على الباب الخارجى للمنزل، ولم يتبقى به سوى الخلاء وبعض القمامة التى ألقيت به.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الخدمية، المنوعة، الغريبة، الشيقة" زوروا موقعنا على اليوتيوب اضغط هنا

 

 

 

حياة رائعة ومثيرة تلك التى عاشها الزعيم الراحل كانت مليئة بالمواقف التى شهد لها العالم وسطرها التاريخ بحروف من نور، مثل تأميم شركة قناة السويس شركة مساهمة مصرية وغيرها من قرارات عززت شعور بالقيادة المصرية للأمة العربية، جعلت من ذكراه السنوية يوما للاحتفاء والتخليد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف سابق

أنزه وأشرف رئيس فى العالم

أمسكت بيدى حذاؤه وكان مركب له نصف نعل . هاتولى افقر رئيس فى العالم يمكن ان يصلح حذاؤه . هذا هو عبد الناصر نصير الفقراء وصديق العامل ومحرر الفلاح من عبودية الباشاوات .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة