مصرع سنغالى فى تبادل لإطلاق النار بين الجيش ومسلحين جنوب البلاد

الإثنين، 15 يناير 2018 09:25 ص
مصرع سنغالى فى تبادل لإطلاق النار بين الجيش ومسلحين جنوب البلاد الشرطة السنغالية ـ صورة أرشيفية
دكار (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى شخص مصرعه خلال تبادل لإطلاق النارى بين الجيش السنغالى وبين مسلحين فى منطقة زيكنشور جنوب البلاد.

وقالت وكالة الانباء السنغالية نقلا عن مصدر أمنى إن القتيل سقط فى منطقة زيكنشور التى تجرى فيها عمليات التمشيط واسعة النطاق للبحث عن المسلحين الذين قتلوا الاسبوع الماضى 14 شخصا فى جنوب السنغال.

واعتقلت قوات عسكرية سنغالية أمس الاحد عشرين شخصا من بينهم سيدة فى ريف زيكنشور على خلفية العملية التى اسفرت أيضا عن إصابة ستة أشخاص .

واعلن الجنرال الشيج غى القائد العام للقوات المسلحة السنغالية ان الجيش يعمل بشكل متواصل فى تمشيط المنطقة بتنسيق مع الجيش فى غينيا بيساوو وان الجهود متواصلة للقبض على الجناة. مضيفا أن مشاركة جيش غينيا بيساوو فى عمليات التمشيط والبحث والتى تدخل فى اطار التعاون القائم بين السنغال وغينيا بيساوو تجرى وسط جهود كبيرة تم توظيفها من اجل القبض على المجرمين الذى قاموا بالحادث الجبان.

وذكرت وكالة الأنباء السنغالية ان المسلحين يفترض انهم ينتمون إلى تنظيم القوى الديمقراطية للكازاماس فى منطقة بوفا فى ولاية كازاماس فى منطقة فاصلة بين القوات السنغالية وبين قوات مقاتلى اقليم الكازاماس التى تطالب بالاستقلال عن السنغال منذ 1982.

وتتزامن هذه التطورات فى الاقليم المطالب بالاستقلال مع الافراج عن مقاتلين من الحركة المسلحة بفضل وساطة ايطالية الشهر الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة