موجز الساعة 6.. السيسي للسودان وإثيوبيا: مصر لا تتآمر ومش هتحارب أشقاءها

الإثنين، 15 يناير 2018 06:00 م
موجز الساعة 6.. السيسي للسودان وإثيوبيا: مصر لا تتآمر ومش هتحارب أشقاءها الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لا تتآمر على أحد، موجها حديثه للسودان وإثيوبيا، مشددا "مصر مش هتحارب أشقاءها".

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى الأشقاء فى السودان وإثيوبيا خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية اليوم الاثنين، موضحًا أن مصر لا تتآمر ولا يمكن أن تحارب أشقائها، مشيرًا إلى أن قوة الجيش المصرى لا تعنى الطغيان على الآخرين وأن تطويره أمن قومى، مطالبًأ وسائل الإعلام بالانتباه للعلاقة مع الأشقاء.
 

 
 
 
قررت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، تحديد بنكى الأهلى ومصر، لقيام المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية لعام 2018، بفتح حساب بهما، لتلقى التبرعات النقدية من الأشخاص الطبيعيين المصريين، على ألا يجاوز مقدار التبرع من أى شخص طبيعى 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق فى الحملة الانتخابية والمحدد بـ20 مليون جنيه فى الجولة الأولى و5 ملايين جنيه فى جولة الإعادة.
 

 
 
 
تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص تلقى مبالغ مالية من بعض الأشخاص بزعم شراء كمية من الأضاحى وتوزيعها على غير القادرين.
 

 
 
 
قال الدكتور عبد المنعم فؤاد محمود، ممثل الأزهر الشريف، عميد الوافدين بجامعة الأزهر، إن الإلحاد أمر طارئ على المجتمع المصرى ولم يرق إلى حد الظاهرة، وإنه ليس منتشرا فى مصر.
 

 
 
 
قال اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، إن هناك محافظات بالصعيد تزيد بها معدلات الفقر عن 60%، وتحتاج إلى تنمية حقيقية، مشيرًا إلى أنه لأول مرة سيتم إعداد تقارير ربع سنوية للخروج بمؤشرات دقيقة، عن كل محافظة.
 

 
 
 
شارك مشايخ وعواقل القبائل بمحافظة جنوب سيناء، بمؤتمر القبائل العربية المصرية وحملة "علشان تبنيها" لتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسة ثانية.
 
20180115044602462
 
 
 
نفى اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، صحة ما نشر من تصريحات نُسبت له حول احتياج الأسرة لمبلغ 482 جنيها لتتمكن من المعيشة، مؤكداً أن جهاز الإحصاء أعد بحثا عام 2015 على 26 ألف أسرة، حيث يجلس شخص لمدة 8 أيام مع أسرة فقيرة، ويعرف من خلالها تكلفة مأكلهم ومشربهم وملبسهم بأقل الإمكانيات، ووجد أن قيمة خط الفقر للفرد الواحد حوالى 482 جنيه وليس للأسرة، لافتا إلى أنه سيسعى إلى تحسين حياة المواطنين فى المحافظات إلى الأفضل.
 

 
 
 
فى لوحة ساخرة ضمن فيلم "عروس النيل"، يظهر الممثل الكوميدى فؤاد راتب، الذى اشتهر بدور "الخواجة بيجو"، فى مقابلة مع أحد الأشخاص على خلفية إعلان عن وظيفة، وبعد حوار طويل يكشف عدم امتلاك "بيجو" لأى قدرات أو مهارات تساعده على اقتناص هذه الوظيفة، تنتهى هذه اللوحة برده المضحك المُبكى: "جيت أقول لكم ما تعملوش حسابى".
 

 
 
 
تحت عنوان "تغير فى القوى فى الشرق الأوسط"، قال الكاتب البريطانى نيك باتلر إن اكتشاف حقل ظهر فى مصر يمثل فرصة كبيرة بالنسبة للبلد الواقع على البحر المتوسط، معتبرا أن وجود حقل غاز رئيسي جديد، سيغير سوق الطاقة في مصر.
 

 
 
 
أكد اللواء أركان حرب عصام الخولى، مدير إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة، أن الهيئة الهندسية تشرف على تنفيذ 6 جامعات دولية فى العاصمة الإدارية، هى "الجامعة الكندية، الألمانية الدولية، المجرية، الأمريكية، البريطانية، وجامعة العاصمة الدولية".
 

 
 
 
باشرت، صباح اليوم، الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مهام عملها بوزارة  الثقافة فى الزمالك، خلفا للكاتب الصحفى حلمى النمنم، بعد التغيير الوزارى الذى تم بموافقة برلمانية، وكان فى استقبالها  بمقر الوزارة الموظفون الذين أهدوا إليها باقات الورود.
 

 
 
 
يوما تلو الآخر، تكشف قطر عن وجهها القبيح لأشقائها العرب، حتى إن كان على حساب حياة مدنيين أبرياء، فبتصرف همجى غريب ينم على مدى عداء النظام القطرى بالدوحة لدولة الإمارات العرية الشقيقة قيادة وشعبا، اعترضت مقاتلات حربية قطرية، طائرتين مدنيتين إماراتيتين صباح وظهر اليوم الاثنين، كانتا متجهتين لمطارة العاصمة البحرينية المنامة، مهددة بذلك سلامة وأمن ركابهما.
 

 
 
 
علم "اليوم السابع" من مصادر بنقابة الصحفيين، أن محامى أيمن نور، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، والتى تبث من تركيا، تقدم مؤخرا بطلب لنقابة الصحفيين للحصول على بدل التدريب والتكنولوجيا، الذى يحصل عليه أعضاء النقابة الممارسون للمهنة.
 

 
 
 
تلقت غرفة شركات السياحة، إخطارًا من الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بغلق الزيارة بمنطقة خان الخليلى من الساعة الخامسة مساء اليوم الإثنين حتى يوم الأربعاء المقبل، وذلك بمناسبة بدء الاحتفالات بمولد سيدنا الحسين.
 

 
 
 
ارتفعت حصيلة الاشتباكات فى محيط مطار معيتيقة إلى 22 قتيلا و110 جريحا، بينهم مدنيين وسيدة تعمل فى مطار معيتيقة.
 

 
 
 
طوارئ بديوان "المنوفية" بعد القبض على المحافظ بتهمة الفساد.. الرقابة الإدارية تتحفظ على مكتبه وتمنع دخول أى موظف.. اجتماعات لبحث تسيير العمل.. والسكرتير العام يشارك فى افتتاح مشروعات بالمحافظة
 

 
 
 
ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، إن الإدارة الأمريكية تتجه لإرسال 60 مليون دولار فقط من قيمة الدفعة الأولى من مساعداتها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، والتى كانت من المفترض أن تبلغ 125 مليون دولار.
 

 
 
 
تُعد "القرية الرياضية" الواقعة فى نطاق حى الضواحي بمحافظة بورسعيد، صرح رياضى هام ومن أكبر المنشآت الرياضية بالمحافظة، وافتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى عبر الفيديو كونفرانس، وقد تم إعدادها لخدمة ما يقرب من 5 آلاف أُسرة .
 

 
 
 
تهديدات بحرب نووية، وتدريبات على حالات الخطر والحماية من الاستهداف بعداءات جوية، هذه هى الأجواء السائدة فى جزيرة هاواى الأمريكية، فى ظل الخطر الكورى الشمالى المتصاعد بتطور صواريخها الباليستية العابرة للقارات، والتى سبق وأن أكد أحد مسئوليها خلال حوار الكوريتين الأخير، أن أراضى الولايات المتحدة، هدف لصواريخ "بيونج يانج" النووية والباليستية.
 

 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة، غدا الثلاثاء، على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.
 

 
 
 
عقد مسئولو نادى مصر للمقاصة برئاسة اللواء محمد عبدالسلام، ومحمد مجد مدير التعاقدات، جلسة مع مسئولى نادى الزمالك لإبرام صفقة تبادلية كبرى بين الناديين.
 

 
 
 
وافق حسام البدرى، المدير الفنى للأهلي ، على رحيل أحمد عادل عبدالمنعم إلى نادى مصر المقاصة، خاصة أن عقده ينتهى فى نهاية الموسم الجارى.
 

 
 
 
جاء الظهور الأول للنجم المصرى محمد صلاح مع ليفربول فى عام 2018 مثالياً للغاية، بعدما توج بـ4 جوائز فى أول 8 أيام بالعام الجديد، أبرزها أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وأفضل لاعب فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" عن شهر ديسمبر الماضى من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، ما جعله محط أنظار أكبر أندية العالم وأبرزها ريال مدريد الإسبانى، الذى يسعى لضم الفرعون المصرى فى الانتقالات الصيفية المقبلة.
 

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة