برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى ينظم احتفالية لتفعيل التدريب الفندقى

الثلاثاء، 16 يناير 2018 03:16 م
برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى ينظم احتفالية لتفعيل التدريب الفندقى تفعيل التدريب الفندقى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى- المرحلة الثانية الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبى، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخيروكلية السياحة وفنادق جامعة حلوان، احتفالية تحت عنوان"تفعيل التدريب الفندقى من أجل التشغيل لعام 2018  حيث تم تدريب عدد 38 متدرب في تخصصات (26فن الطهو - وخدمة المطعم بالقاهرة بمركز التدريب الفندقي الخاص بمصر الخير بكلية السياحة والفنادق –جامعة حلوان تدريب متكامل للتأهيل لسوق العمل لمدة شهرين و تم من خلالها توفير التدريب على المهارات الحياتية من خلال مركز متخصص، بالإضافة إلى التدريب النظر والعملي إلي جانب كورس لغة إنجليزية لقسم خدمة المطعم.

وقالت حنان الريحانى رئيس قطاع التعليم مؤسسة مصر الخير :"إن أهم تواجهات الاستراتيجية لعام 2018 تركز علي التعليم الفنى والتدريب المهنى وإعطاء الأولوية للشباب مشيرة الي  أن لدي المؤسسة رؤية في مجال السياحة رغم التحديات التي واجهتها السياحة في مصر إبان ثورة 25يناير لكن كان لدينا ثقة أن مجال قطاع السياحة سيعود للنمو مرة أخري مقارنة بمجالات أخري لذلك وجهنا الاهتمام له".

وأشارت إلى أهمية التعاون مع برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى لتخريج أول دفعة مكونة من 38شاب وفتاة في المجال الفندقي مشددة علي أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني للنهوض بالمجتمع .

واستعرض ماجد بركات المدير الإداري لبرنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهنى مكونات البرنامج مشيرا إلي أن البرنامج يتكون من3مكونات هي :الحوكمة ،تحسين جودة التعليم الفني ،وتيسيير الانتقال لسوق العمل مشيرا إلي أن التعليم الفنى يمثل حجر الأساس في قطاعات الصناعة والسياحة

وأضاف أن قطاع السياحة هو قطاع هام في برنامج دعم اصلاخ التعليم الفنى والتدريب المهنى موضحا انه رغم انخفاض معدل التوظيف اثناء ثورة 25يناير الا أن قطاع السياحة يشهد الان نمو ملحوظ بشكل كبير.

وقال محمد علام القائم بأعمال مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى :"ان الاحتفال اليوم بتخريج 38شاب وفتاة في المجال الفندقي يساهم كثيرا في دعم  الاستراتيجة الهاصة بتحسين الصورة الذهنية لخريجي التعليم الفني ودعم تغيير النظرة المجتمعية له.

أكدت أميرة داوود قائم بأعمال مدير مكون تيسيير الانتقال لسوق العمل بالبرنامج أن الاهتمام بطالب التعليم الفنى ضرورة ملحة مشيرة إلي أهمية دةره في المجتمع .

وأضافت أن مكون تيسيير الانتقال لسوق العمل لديه 5 منح موجهة لقطاعات مختلفة منها ريادة الاعمال وتدريب العمالة الحالية المختلفة مطالبة القطاع الخاص أن يولي اهتمام بالطلاب الخريجيين ومراعاتهم.

و أكد عبد الرحمن الظواهري قائم بأعمال قطاع السياحة بالبرنامج علي أهمية تدريب الطلاب لمواكبة سوق العمل مشيرا الي ما يوليه البرنامج من اهتمام بجودة التدريب ونقل المعرفة للطلاب .

وقالت هبة يوسف وكيل كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، إن الكلية تولى اهتمام كبيرا لتطوير المناهج وتوفير المراكز داخل الكلية لتدريبعم وتأهيلهم لسوق العمل.

وتهدف إحتفالية تفعيل التدريب الفندقى من أجل التشغيل التى ينظمها البرنامج التابع لوزارة التجارة والصناعة، إلى تيسير التوظف للعمال الباحثين عن العمل ذوى المھارات المحدودة وتحسين انتقالهم إلی سوق العمل، ودعم الشرکات الناشئة، وتعزيز قدرات القوى العاملة الشبابية القائمة وجاري العمل بمحافظتي   الدقهلية والاقصر  حيث من المستهدف 1230 عامل في مجالات "خدمة الغرف- خدمة المطاعم- الإستيوارد- فن الطهو – المهارات الحياتية- خدمة المطاعم والغرف- ريادة الأعمال .   

وتم تنفيذ مشروع التدريب الفندقي من أجل التشغيل الذى يعد أحد البرامج التدريبية التي تهدف خلق فرص عمل للشباب محدودي الخبرة العملية، ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل مناسبة، وذلك سوف يؤدي إلى تعزيز قدرات القوي العاملة في السوق المصري حاليا في إطار التدريب والتوظيف للعمالة الفندقية الجديدة، ورفع كفاءة حديثي العمل بالفنادق. من الجانب الفني يهدف البرنامج إلى بناء وتطوير القدرات الفنية للشباب العاطلين عن العمل عن طريق تقديم دورات تدريبية في العديد من الوظائف الفنية بالفنادق لتنشيط حركه السياحة وانتعاش الاقتصاد المصرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة