صور.. وزير النقل من الوادى الجديد: شكلنا لجنة لدراسة عودة تشغيل خط سكة حديد "أبو طرطور - قنا – سفاجا" لنقل البضائع بطول 680 كم.. ووزيرة التضامن تعلن: إنشاء 5 حضانات ودعم نقدى للجمعيات المستحقة بالمحافظة

الثلاثاء، 16 يناير 2018 05:30 م
صور.. وزير النقل من الوادى الجديد: شكلنا لجنة لدراسة عودة تشغيل خط سكة حديد "أبو طرطور -  قنا – سفاجا" لنقل البضائع  بطول 680 كم.. ووزيرة التضامن تعلن: إنشاء 5 حضانات ودعم نقدى للجمعيات المستحقة بالمحافظة وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد
الوادى الجديد ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، رافقته غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد ورئيس قيادات الهيئة العامة للطرق والكبارى أعمال تقوية وإعادة رصف طريق "الخارجة – أسيوط" من كم صفر إلى كم 30، والتى تشمل ازدواج المسافة من 14 كيلو مترًا إلى كم 30 بتكلفة 80 مليون جنيه.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (1)

ووجه عرفات، بضرورة مراعاة مقاييس الجودة فى أداء الأعمال مع الالتزام الكامل لإنهاء جميع الأعمال ووضع علامات إرشادية بمناطق العمل لتلافى وقوع حوادث بالطرق أثناء عمليات التطوير والرصف، مؤكدًا على أن الوزارة تسعى لتنفذ عدد كبير من مشروعات الطرق بمحافظة الوادى الجديد تساهم فى خلق آفاق جديدة للتنمية فى الوادى الجديد مع المشروعات القومية بالمحافظة.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (2)

وغرس الوزيران شجرة باسم كل منهما فى حديقة المطار، وتفقدا معرض خيرى للملابس ومعرض للمنتجات الحرفية والبيئية وفرع بنك ناصر والقرية النموذجية ومنطقة طريق النقب ومزرعة أرض الخير ومحطة السكة الحديد بالخارجة، ومجمع تمور الوادى الجديد ومصنع الملابس الجاهزة.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (3)

وأكد وزير النقل، على أن هذه المشروعات تشمل أعمال تقوية وإعادة رصف وتوسعة طريق الخارجة / الداخلة "أبو طرطور" بطول 42 كم منهم 3 كم ازدواج من كم صفر إلى كم 42 بتكلفة 71 مليون جنيه، وتقوية وإعادة رصف طريق الداخلة / شرق العوينات بطول 35 كم من 370 كم إلى 340 كم بتكلفة 63.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى تقوية وإعادة رصف طريق الداخلة / الفرافرة فى المسافة من كم صفر (موط) إلى كم 7 (الدهوس) بطول 7 منهم 3 كم ازدواج، بتكلفة 21 مليون جنيه، وتقوية وإعادة رصف وتوسعة طريق الفرافرة / البحرية فى المسافة من كم صفر إلى كم 30، بالإضافة إلى 5 كم مسافات متفرقة أمام قرى الكفاح، بتكلفة 70 مليون جنيه، وكذلك تقوية ورصف وتوسعة طريق الخارجة / باريس بطول 50 كم من كم 80 كم إلى 30، بتكلفة 75.5 مليون جنيه .

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (4)

وأشار هشام عرفات، إلى أنه تم الانتهاء من طريق "الفرافرة - عين دلة" ضمن المشروع القومى للطرق وسيتم الافتتاح الرسمى له خلال هذا الشهر ما يتم تنفيذ مشروع ازدواج طريق 6 أكتوبر/الواحات "2حارة /اتجاه" بطول 270 كم والذى تبلغ تكلفتة 2.104 مليار جنيه، والذى يدخل ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومى للطرق التى يبلغ إجمالى أطوالها 896 كم بتكلفة 11.2 مليار جنيه، لافتًا إلى  أنه تم تقسيم مشروع ازدواج طريق 6 اكتوبر / الواحات "2حارة /اتجاه" إلى 12 قطاع لسرعة الانجاز والتنفيذ.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (5)

كما تفقد وزير النقل محطة سكة حديد الخارجة على خط الخارجة/باريس، مؤكدًا على أنه بالنسبة لخط "أبوطرطور، قنا، سفاجا" فقد شكلت السكك الحديدية مع شركة فوسفات مصر لجنة من الجانبين برئاسة المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية دراسة لاستعادة تشغيل خط "أبوطرطور، قنا، سفاجا" بطول 690 كم لاستعادة نقل البضائع عبر هذا الخط من هضبة أبوطرطور إلى ميناء سفاجا وجارى التعاقد مع استشارى لإعداد الدراسة التفصيلية وتقدير قيمة التكلفة الخاصة باستعادة الخط، وكذلك إعداد الدراسات التمويلية الخاصة بهذا الخط.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (6)

وشهدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، تسليم أطراف صناعية لعدد من الحالات الخاصة على هامش زيارتها بمحافظة الوادى الجديد برفقة الدكتور هشام الشريف وزير النقل والمواصلات واللواء طارق مهدى محافظ الوادى الجديد الأسبق وعددًا من رجال الأعمال والمستثمرين بمقر قاعة مؤتمرات ديوان عام المحافظة.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (7)

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى على ضرورة توفير الرعاية لذوى الاحتياجات الخاصة من أهالى المحافظة، حيث وعدت بتنفيذ مركز لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة بمركزى الداخلة والخارجة.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (8)

وأكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، على أن وزيرة التضامن الاجتماعى تحرص دوما على دعم ذوى الاحتياجات الخاصة ليس فقط بحكم وظيفتها ولكن كمبادرات وجهود شخصية منها عن تجربة سابقة شهدها المحافظ أثناء توليه قيادة المنطقة العسكرية الشمالية من خلال دعم الوزيرة للحالات الخاصة وإنشاء مركز لدعمهم آنذاك.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (9)

وسلم الزملوط، درع المحافظة لوزيرى النقل والتضامن ومحافظ الوادى الجديد الأسبق اللواء طارق المهدى، خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقدته المحافظة بمقر قاعة مؤتمرات ديوان عام المحافظة ضمن فعاليات زيارة الوفد الوزارى المحافظة اليوم الثلاثاء احتفالا بتدشين أول رحلة طيران لشركة مصر للطيران ضمن رحلات الشارتر لدعم القطاع الاستثمارى بالمحافظة.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (10)

وأكد محافظ الوادى الجديد، على أن المحافظة تولى كافة جهودها لدعم الفئات الخاصة والاكثر احتياجا والأيتام والمرأة المعيلة بدعم وزارة التضامن وبالتنسيق مع الجمعيات الخيرية، حيث يتم صرف شيكات دعم لتجهيز العرائس سنويا وفقا للكشوف التى تجهزها مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة للمستحقين .

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (11)

فيما استعرض اللواء محمد الزملوط، مقومات المحافظة الاستثمارية أمام وزيرى النقل والتضامن الاجتماعى فى المؤتمر الذى عقدته محافظة الوادى الجديد بمقر قاعة مؤتمرات ديوان عام المحافظة، حيث عرض المحافظ جهود المحافظة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات لتنفيذ أكبر شبكة طرق برية على مستوى المحافظة والتى كان آخرها تنفيذ طريق ازدواج طريق الواحات البحرية الفرافرة بتكلفة 1.2 مليار جنيه، بالإضافة لتنفيذ خطة الطرق على مستوى مراكز المحافظة.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (12)

وقال محافظ الوادى الجديد، إن المحافظة نجحت فى إعادة تشغيل رحلات مصر للطيران مرة أخرى لتكون داعمة لخط المحافظة الاستثمارية، كما تم التنسيق مع وزارة النقل لإعادة تشغيل خط سكة حديد الخارجة الأقصر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدًا على أن المحافظة حصلت على تفويض من وزارة الزراعة للتصرف فى الأراضى التابعة لهيئة التنمية الزراعية، وهو ما أسفر عن تحقيق طفرة كبيرة فى استغلال أراضى الدولة بنظام الإيجار وحق الانتفاع بإجمالى 63 ألف فدان فى فترة زمنية وجيزة.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (13)

وتضمنت جولة الوفد الوزارى افتتاح معارض للمنتجات البيئية والتراثية ومعرض للملابس والمنتجات اليدوية، والذى تم تنظيمه بمقر الممشى السياحى شمال مدينة الخارجة، كما تم تفقد فرع بنك ناصر الاجتماعى ومصنع الخزف ومجمع تمور الوادى الجديد أكبر مصنع تابع للمحافظة لإنتاج وتصنيع التمور.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (14)

وسلمت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى عددًا من شيكات الدعم الزواج للعرائس الأيتام وذوى الحالات الخاصة بمحافظة الوادى الجديد.

 

وصافحت والى طالبتين بعد إلقائهما قصائد وطنية ضمن فعاليات المؤتمر الجماهيرى الذى عقدته محافظة الوادى الجديد، لاستعراض مقومات المحافظة الاستثمارية بحضور وزير النقل، مشيدة بمستوى الطالبتين وموهبتها على هامش المؤتمر.

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (15)

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى دعم الوزارة الكامل لكافة خطط وبرامج التضامن الاجتماعى بمحافظة الوادى الجديد، والتى تستهدف الفئات الخاصة والمستحقة على مستوى المحافظة، حيث تمت الموافقة على إنشاء 5 حضانات جديدة، كما تم اعتماد الدعم النقدى للجمعيات الأهلية التى تنطبق عليها شروط الدعم، وذلك فى إطار توفير الخدمات الحيوية والأساسية للفئات المجتمعية المستحقة .

 

وأضافت والى، أن الوزارة تتابع تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالتعاون مع جمعيات خيرية ومؤسسات المجتمع المدنى، حيث يجرى إنشاء مزرعة إنتاج حيوانى بمركز الداخلة لجانب التى تم إنشائها بمركز الخارجة لتوفير أكبر قدر من فرص الربح لشباب الخريجين .

وزيرا النقل والتضامن خلال جولتهما بمحافظة الوادى الجديد (16)

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى على استمرار توفير كافة الخدمات والاحتياجات الأساسية للفئات الأكثر احتياجا بالوادى الجديد والعمل على تحقيق أفضل النتائج لصالح تلك الفئات، وذلك فى إطار تطبيق برامج الدعم الحكومى للمواطنين بصفة عامة ولتلك الفئات بصفة خاصة .


 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة