خطوة بخطوة..اعرف ازاى تخلى ابنك يقلل تناول الحلويات والمشروبات الغازية.. خليكى مبدعة فى تقديم الوجبات الصحية.. لا تمنعى ولكن قللى الحلويات.. وخليكى قدوة ليه.. وتناولوا الأكل الصحى مع بعض.. وبلاش سكريات فى البيت

الأربعاء، 17 يناير 2018 03:30 م
خطوة بخطوة..اعرف ازاى تخلى ابنك يقلل تناول الحلويات والمشروبات الغازية.. خليكى مبدعة فى تقديم الوجبات الصحية.. لا تمنعى ولكن قللى الحلويات.. وخليكى قدوة ليه.. وتناولوا الأكل الصحى مع بعض.. وبلاش سكريات فى البيت الوجبات السريعة والمشروبات الغازية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت هيئة الصحة البريطانية حملة تحث فيها الآباء والأمهات للحد من الوجبات الخفيفة والحلويات للأطفال إلى اثنين يومياً فقط، والهدف من ذلك هو الحد من استهلاك السكر.

ووفقاً لبيانات الهيئة البريطانية، وجد الباحثون أن الأطفال يأكلون فى المتوسط ​​10 كيلو جرام من السكر كل عام، بسبب تناول المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة.

وعلى الرغم من تشجيع الأطفال على تناول وجبات صحية ليس أمر سهل، لذلك قدم الخبراء 6 طرق لتقليل ووقف تناول الحلويات والمشروبات الغازية:

1. كن مبدعا
 

يجب على كل الأمهات أن يبدعوا فى تقديم الوجبات الصحية للاطفال، وتشمل الألوان الزاهية والقوام المثير للعين والاهتمام.

الابداع فى عمل الاكل
الإبداع فى عمل الأكل

 

2. تقديم خيارات مختلفة
 

تقوم الأم بتقديم اثنين من البدائل الصحية الجاهزة مع منح الأطفال الحكم الذاتى للاختيار.

3. تجنب المشروبات السكرية
 

تعتبر المشروبات الغازية عموما أكثر الخيارات غير الصحية، كما أن عصير الفواكه والعصائر المعلبة ليست صحية أيضاً.

 

 

عصائر طبيعية

ويمكن استبدالها بعصير البرتقال أو الليمون أو النعناع والفراولة التى يمكن أن تساعد على تغيير تفكيرهم فى المشروبات.

4. لا تمنع ولكن سيطر
 

أظهرت البحوث إن منع الأطعمة من الأطفال يجعلها أكثر جاذبية بالنسبة لهم، كما أن متعة الأطعمة المحرمة قوية جداً، بل اقترح تناول الأطعمة الصحية، مثل الفاكهة.

وأوضح الباحثون أنه فى بعض الأحيان البسكويت أو الشيكولاتة لا يعرضون صحة الطفل للخطر طالما أنه واحد أو اثنين فقط مرة واحدة خلال فترة طويلة.

وكقاعدة عامة، حاول عدم الاحتفاظ بالوجبات الخفيفة السكرية في المنزل، وتجنب تقديمها إذا لم يطلب الطفل، والحد من الكمية المقدمة إذا كانوا يتناولونها بكثرة.

اشرح لهم لماذا من المهم الحد من تلك الأطعمة أيضا، كما أن تعليمهم عن صحتهم سوف يعمل بشكل أفضل على المدى الطويل من مجرد قول "لا" بدون تفسير.

الوجبات الصحية

الوجبات الصحية

 

5. ابدأ بالتفكير في الوجبات أيضا
 

إذا كان نصف إجمالى استهلاك الأطفال من السكر يأتى من المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة فمن الواضح أن الوجبات تمثل النصف الآخر، فعليك بالتفكير فى منع الحلويات بعد الأكل.

وجبات صحية للاطفال
وجبات صحية للأطفال

 

6. تناول الطعام الصحى فى تجمع عائلى
 

يتعلم الأطفال مما يرونه بأفعال الكبار، لذلك فمن المهم أن يتخذ الآباء أيضا خيارات صحية، وتبين البحوث أن الأطفال الذين يشاركون فى الوجبات العائلية المتكررة هم أكثر عرضة لتناول الفاكهة والخضروات، ولديهم عادات غذائية صحية أكثر يمكن أن تستمر مدى الحياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة