فيديو..رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان: محونا أمية 700 عامل والمصانع تحتاج 8000

الأربعاء، 17 يناير 2018 06:44 م
فيديو..رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان: محونا أمية 700 عامل والمصانع تحتاج 8000 أشرف الدوكار رئيس إتحاد عمال مدينة العاشر من رمضان
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال" أشرف الدوكار" رئيس اتحاد عمال مدينة العاشر من رمضان،بمحافظة الشرقية، إن مصانع العاشر من رمضان والبالغ عددها 2500 مصنع وشركة، يعمل بها400 ألف عامل،  تم تدريب 10 ألاف منهم من خلال دورات تدريبة بالتنسيق مع القوي العاملة، وأضاف "الدوكار" في حواره ل" اليوم السابع" إن مصانع العاشر تحتاج إلي 8000 ألاف عامل للعمل بها حاليا، وإلي نص الحوار.
 
 

فى البداية  كم عدد عمال العاشر من رمضان؟

مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، تعتبر قلعة الصناعة في مصر، ووصل عدد العمال بها إلى مايقرب من 400 ألف عامل، من العمالة المصرية، يعملون فى كافة القطاعات الغذائية والمنسوجات والصناعات الثقيلة والالكترونيات والهندسية والكهربائية والخشبية.


وكم عدد المصانع بمدينة العاشر من رمضان حاليا؟

مدينة العاشر من رمضان بها ما يقرب من 2500 شركة ومصنع لكبار رجال الصناعة في مصر والوطن العربي.
 

وكم عدد الاضربات التي تدخل لاتحاد العمال للتضامن مع العمال وفضها بمدينة العاشر؟

الاتحاد شارك في فض ما يقرب من 80 اضراب خلال ال3 سنوات الماضية، عن طريق رفع رواتب العاملين بالطرق الودية مع أصحاب الشركات وتم الاستجابة لمطالب العمال.
 

وكم بداية راتب العامل بمصانع العاشر من رمضان حاليا؟

بداية تعيين العامل في شركة بالعاشر من رمضان، يكون راتبه من 1400 إلي 1500،فضلا عن توفير وسيلة المواصلات والتأمين الصحي للعامل.
 

وما هي الخدمات التي يقدمها إتحاد العمال للعاملون بمصانع العاشر من رمضان؟

 اتحاد عمال العاشر مسئول عن كافة هؤلاء العمال، وهدفه الأول والأخير مصلحة العامل، وتم فض العديد من الوقفات الاحتجاجية من بدايتها ويتم التفاوض مع ادارة الشركات لتلبية مطالب العمال،بالاضافة الى توفير فرص عمل للشباب من حملة الدبلومات الفنية وبدون مؤهلات،كما قام اتحاد عمال العاشر من رمضان ، بالتنسيق مع هيئة محو الأمية من  افتتاح فصل لمحو امية العمال من دون المؤهلات، فضلا عن بذل كافة الجهود لتثبيت العمال المؤقتين داخل مدينة العاشر من رمضان.
 

وكم عدد العمال الذين تم محو أميتهم من خلال الإتحاد؟

ما يقرب من 700 عامل، وجاري مخاطبة الشركات لفتح فصول لمحو الأمية داخلها.
 

وماذا عن الخدمات الأخري التي يقدمها الاتحاد للعمال في قطاع الصحة والخدمات الأخري؟

سوف يتم خلال الأيام القادم، من خلال التنسيق مع جمعية من أجل مصر، لعمل منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، داخل الشركات، وأيضا بالمجاورات السكانية، وفي قطاع الخدمات الطبيبة، تم عمل برتوكول مع عدد من المستشفيات الخاصة، لعلاج العمال وأسرهم وبرتوكول أيضا مع مراكز التحاليل للتحليل بنسبة 50% من القيمة، وكذلك صرف الدواء من الصيدليات بقيمة أقل، فضلا عن عقد دورات تثقفية بصفة مستمرة ، حيث حضر 4300 عامل دورات السلامة المهنية.


هل تحتاج المصانع لعمال في الأيام القادمة؟

بالفعل المصانع تحتاج إلي ما يقرب من 8000 عامل، وسوف نعلن خلال الأيام القادمة عن ملتقي توظيفي بالإشتراك مع القوي العاملة وجمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، لبدء توفير فرص للعمل.
 

وما هي العقبات التي كانت تقف  أمام العامل أثناء العمل؟

كانت إستمارة 6، والتي كان يقوم العمل بالتوقيع عليها، ويتم تهديده بها في أي وقت، قمنا بألغاء هذة الإستمارة، كما نستقبل في الإتحاد يوم الأثنين من كل أسبوع ما بين 400 إلي 500 عامل، لتوقيع الكشف الطبي عليهم قبل الإلتحاق بالمصانع، حيث عقدنا برتوكول مع مديرية الصحة لسرعة الإنتهاء من الكشف الطبي ، حيث كان العامل عليه أن يتنظر دوره لمدة 6 أشهر، وأصبح الأن يقوم يعمل الكشف الطبي في أسبوع.
 
 

وما الذي تحتاجه من مجلس النواب لتذليل العقبات أمام العمال؟.

تمرير قانون العمل الجديد.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة