قرأت لك.. "قوانين النجاح" كاتب صينى يضع 7 مبادئ منها الحب حاجة والزواج حاجة تانية

الأربعاء، 17 يناير 2018 07:00 ص
قرأت لك.. "قوانين النجاح" كاتب صينى يضع 7 مبادئ منها الحب حاجة والزواج حاجة تانية غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع الكاتب الصينى ريوهو أوكاوا فى كتابه "قوانين النجاح المستدام.. كيف تستمر فى النجاح" 7 أسس للنجاح فى الحياة العملية، مما جعل الكتاب يحقق مبيعات عالية تجاوزت المليون نسخة.

 

وفى الكتاب يقول ريوهو أوكاوا: "طورت فلسفة حول السعادة التى تدوم فى هذه الحياة، ومفهومى الأساسى عن السعادة يتماثل مع الفكرة القائلة إن حالتنا الفكرية هى التى تحدد مصيرنا، وأتمنى بشدة أن يحقق جميع الناس هذه السعادة الحقيقية التى تدوم، وبهذه الرغبة القوية أشجع الجميع على التطاول إلى أن يكونوا رابحين دائما، وآمل أن يمنح هذا الكتاب الشجاعة والحكمة لملايين القراء والأشخاص الذين لا عد لهم فى الأجيال التالية".

 

ووضع ريوهو أوكاوا فى الكتاب، الذى صدرت ترجمته عن الدار العربية للعلوم ناشرون، مبادئ النجاح، القواعد السبع للنجاح فى الحياة، وهى كان فاضلا فى طموحاتك، طور استراتيجية ومجموعة من التكتيكات، أنشد التوجيه الروحى، مفتاح القيادة الناجحة، وفيها "لا غنى عن مساعدة العديد من الأشخاص لتحقيق النجاح، طور قدراتك على تمييز الأشخاص الاستثنائين، فوض الأعمال لإتاحة الوقت للعمل الذى لا ينجزه سواك، خصص وقتك لأعمال ذات القيمة العالية".

 

كذلك من هذه القواعد "كن سريعا فى انتهاز الفرص وفيها، انتهز الفرص على الفور، اترك القديم وتمسك بالجديد، طور عقلا ثابتا لا يتزعزع، نحتاج إلى أكثر من عقل سديد لتحقيق النجاح، وعلى ذوى المهارة الاستثنائية تفويض الأعمال للارتقاء إلى المناصب الإدارية، العقل الثابت يتطلب القدرة على المثابرة، تطوير العقب الثابت بحاجة إلى جهد، تحين الأوقات المناسبة".

 

بينما تأتى القاعدة السابعة تحت عنوان "اختر الزوجة المناسبة لك"، وفيها "الحب الرومانسى مختلف عن الحب الزوجى، سعادة النساء تأتى من العلاقات طويلة الأمد، اختر من تماثلك فى الذكاء، والمزايا البدنية، والشخصية، لتكن معتقداتكما الدينية متماثلة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة