موجز الساعة 6.. وزير خارجية إثيوبيا: نراعى المصالح المصرية المتعلقة بنهر النيل

الأربعاء، 17 يناير 2018 06:12 م
موجز الساعة 6.. وزير خارجية إثيوبيا: نراعى المصالح المصرية المتعلقة بنهر النيل وزيرا خارجية مصر وإثيوبيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها تفاصيل المؤتمر الصحفى المشترك بين وزير خارجية مصر وإثيوبيا.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

"مصر وإثيوبيا إيد واحدة ".. وزير الخارجية: توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين فى شتى المجالات.. سامح شكرى: ملتزمون باتفاق إعلان المبادئ بشأن سد النهضة.. ورقينى قيبيُّو: نراعى المصالح المصرية المتعلقة بنهر النيل

ترأس سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء ونظيره الإثيوبى ورقينى قيبيُّو، أعمال الشق الوزارى من الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا، والتى تعقد لأول مرة على المستوى الرئاسى، وتتناول التعاون الثنائى بين البلدين فى شتى المجالات.

1. مصر وإثيوبيا إيد واحدة

الحكومة تقر معاشا استثنائيا لأسر شهداء ومصابى حادث كنيسة مارمينا بحلوان

أقر مجلس الوزراء صرف مساعدة مالية ومعاش استثنائى لأسر الشهداء والمصابين فى الحادث الذى وقع بكنيسة مارمينا بحلوان يوم الجمعة الموافق 29/12/2017، يتضمن صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و40 ألف جنيه لكل مصاب وفق القواعد المقررة فى ذلك، وصرف معاش استثنائى قيمته 1500 جنيه لأسرة كل شهيد.

2. الحكومة تقر معاشا استثنائيا لأسر شهداء ومصابى حادث كنيسة مارمينا بحلوان

الإعدام لـ8 متهمين والمؤبد لـ16 آخرين بقضية اغتيال العقيد وائل طاحون

أفادت مصادر قانونية، بأن المحكمة العسكرية أصدرت اليوم حكمها على 52 متهمًا من قيادات وعناصر الإخوان، بينهم 16 هاربًا، فى اتهامهم باغتيال العقيد وائل طاحون ضابط الأمن العام، حيث قضت المحكمة بإعدام 8 متهمين حضوريا هم "محمد بهى الدين، وخالد صلاح الدين، وأسامة عبدالله محمد، ومحمود محمد سعيد"، وغيابيا: "جاد محمد جاد، وحسام الصغير، وعلاء على على، والحسينى محمد صبرى".

3. الإعدام لـ8 متهمين والمؤبد لـ16 آخرين بقضية اغتيال العقيد وائل طاحون

تجديد حبس محافظ المنوفية واثنين آخرين بتهمة الرشوة 15 يوما

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمود حمدى حبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية وأحمد سعيد أحمد مبارك، مهندس ميكانيكى، وعاصم أحمد فتحى رجل أعمال 15 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامهم بقضية رشوة.

4. تجديد حبس محافظ المنوفية واثنين آخرين بتهمة الرشوة 15 يوما

مصادر برلمانية: استمارات تزكية السيسي للانتخابات الرئاسية ترتفع لـ535

قالت مصادر برلمانية مطلعة، إن عدد استمارات التزكية التى وقعها أعضاء مجلس النواب لتزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح فى انتخابات الرئاسة المقبلة، وصل حتى الآن إلى 535 استمارة.

5. مصادر برلمانية

مبادرة "اسأل الرئيس" ترسخ مستقبل المشاركة السياسية بين الشعب والرئيس.. نواب بالبرلمان يثمنون إعادة الشباب إلى دورهم الوطنى.. والنائب طارق الخولى: الدولة حريصة على التواصل مع فئات الشعب.. وآخر: ترفع الوعى

ردود أفعال إيجابية ومشاركة فعالة لاقتها مبادرة "اسأل الرئيس"، التى أعلنت عنها الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى منذ أيام، وتنتظر الرد على تساؤلات المواطنين خلال إحدى جلسات مؤتمر "حكاية وطن"، الذى ينطلق بدءا من اليوم، الأربعاء، وحتى بعد غد.

6. مبادرة اسأل الرئيس

الوطنية للانتخابات: حوالى نصف مليون تأييد لـ23 اسما فى الانتخابات الرئاسية

قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات و المتحدث الرسمى باسمها، إن تأييدات المواطنين بمكاتب الشهر العقارى وصلت حتى اﻵن إلى حوالى نصف مليون تأييد موزعين على 23 اسما فى الانتخابات الرئاسية.

7. الوطنية للانتخابات

المتحدث العسكرى ينشر فيديو يوضح القضاء على تكفيرى شديد الخطورة بشمال سيناء

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى، العقيد تامر الرفاعى، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيديو يوضح قيام الجيش الثانى بالقضاء على عنصر تكفيرى شديد الخطورة وتدمير مخزن للعبوات الناسفة بشمال سيناء.

8. المتحدث العسكرى ينشر فيديو يوضح القضاء على تكفيرى شديد الخطورة بشمال سيناء

صور.. سامح شكرى ونظيرة الأثيوبى يشاهدان نهر النيل من شرفة وزارة الخارجية

نشر أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية ، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر، صوراً تجمع بين سامح شكرى وزير الخارجية ونظيره الأثيوبى ورقينى قبيتو يشاهدان معالم القاهرة ونهر النيل من مبنى الخارجية.

9. صور.. سامح شكرى ونظيره الإثيوبى يشاهدان نهر النيل من شرفة وزارة الخارجية

حاخام زعيم حركة ناطورى: أقسم بالله الإسرائيلون ليسوا يهودا بل صهاينة مجرمون

وجه يرسول دوفيد ويس زعيم حركة ناطورى كارتا المعادية لإسرائيل، الشكر لشيخ الأزهر على تنظيم مؤتمر دعم القدس.

10. حاخام زعيم حركة ناطورى

مفتى الجمهورية: قضية القدس من ثوابت الإسلام.. ويؤكد: العرب من أسسوها

أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، رئيس دور إفتاء العالم، مصر لم تتخل يوما عن قضية القدس، مضيفا أن قضية القدس قضية الأمة، لافتا إلى ما تتعرض له من مؤامرات.

11. مفتى الجمهورية

القوى العاملة: 25 يناير إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص

أعلن  وزير القوي العاملة ، محمد سعفان أن يوم الخميس الموافق 25 يناير 2018 إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، إعمالا لحكم المادة (52) من قانون العمل 12 لسنة 2003، والقرارات الوزارية المنفذة له، بشأن تحديد الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

12. القوى العاملة

الاتحاد الأوروبى يوقع منحة لمصر بـ27 مليون يورو.. ويؤكد: نسعى لتعزيز التعاون

قال الدكتور مايكل كولر، مدير إدارة الجوار الأوروبى الجنوبى بالإدارة العامة للجوار ومفاوضات التوسع بالمفوضية الأوروبية، إن الاتحاد الأوروبى من خلال توقيعه منحة لمصر بـ27 مليون يورو، التزامه بتنمية برامج التعاون الاستراتيجى مع القاهرة، ما يعود بفائدة مباشرة على المواطن المصرى.

13. الاتحاد الأوروبى يوقع منحة لمصر بـ27 مليون يورو

"الخير على قدوم الإصلاح".. 10 أرقام تسجل عودة الاقتصاد المصرى لعافيته.. ارتفاع النمو لـ5.5%.. 1.5% انخفاض للبطالة.. 90% زيادة بأعداد السائحين.. 21.5% تنامى للصادرات.. 4.1 مليار دولار تراجع للواردات

على مدار الأيام القليلة الماضية شهدت مصر عددا من البيانات والتصريحات المهمة، من عدد من المسئولين والأجهزة المعنية بالاقتصاد المصرى تشير بشكل واضح إلى سير الاقتصاد المصرى بالطريق الصحيح ونجاحه فى استعادة عافيته، ولعل ما يدل على ذلك هو تعديل تصنيفها الائتمانى للنظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى من مستقر إلى إيجابى مع الإبقاء على التصنيف الائتمانى لمصر إلى درجة B، بعدما كان التصنيف المصرى فى عام 2013 سالب B مع نظرة سلبية ومخاوف من تدهور الاستقرار الداخلى.

14. الخير على قدوم الإصلاح

مستشار رئيس الشيشان فى حواره لـ"اليوم السابع" على هامش مؤتمر الأزهر: قرار ترامب خائن وظالم ولا يحترم حقوق الإنسانية.. ومؤتمر اليوم يشحذ الهمم الضعيفة لنصرة القضية.. وأطالب بتوعية الجيل الجديد بواجبه تجاه الأقصى

قال آدم شهيدوف، المستشار الدينى لرئيس الشيشان، إن القرار الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية للقدس، خائن وظالم ولا يحترم حقوق الإنسانية، ونحن على يقين أن هذا القرار لن يتحقق، وذلك على هامش مشاركته بمؤتمر الأزهر لنصرة القدس، اليوم، الأربعاء.

15. مستشار رئيس الشيشان

وزيرة التضامن: علاج مرضى الإدمان بالمجان وفى سرية تامة (صور)

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه يتم علاج مرضى الإدمان من خلال الخط الساخن للصندوق "16023" بالمجان وفى سرية تامة، وفقا للمعايير الدولية، حيث تم تطوير خدمة العلاج والتأهيل وفقاً للاتجاهات الدولية الحديثة منها الإتاحة وسهولة الوصول للخدمات، "خط مجانى يعمل 24 ساعة على مدار 7 أيام أسبوعياً" حيث استطاع الصندوق تقديم الخدمة لـ104 ألفمريض خلال عام 2017 وحده، عبر 21 مركز شريك تنتشر فى 12 محافظة.

16. وزيرة التضامن

"الثلاثاء الأسود" يهدد عرش عملة اللامنطق.. هل تنفجر فقاعة بيتكوين فى 2018 بعد الصعود الصاروخى بـ2017؟ اللون الأحمر يسيطر على منصات العملات الرقمية بعد حظر الصين وكوريا.. ومستثمرون يخسرون 46% من أموالهم فى أيام

تتعرض عملة البيتكوين لموجة كبيرة من الانخفاض، هى الأسوأ منذ بداية العام، بعد فترة من الصعود غير المبرر وصلت لأعلى مستوى فى 19 ديسمبر الماضى مسجلة أكثر من 19 ألف دولار للبيتكوين الواحدة، وهو ما جعل العديد من المتعاملين والمراقبين يطلقون وصف عام الصعود الصاروخى للعملة الرقمية فى 2017، فهل ما يحدث الآن هو بداية الانهيار؟

17. الثلاثاء الأسود

أردوغان يعود بأنقرة 20 سنة للخلف.. "فريدوم هاوس": تركيا لم تعد حرة

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، تعليقا على التقرير العالمى الجديد للحريات الصادر عن مؤسسة "فريدوم هاوس"، إن الحقوق السياسية والمدنية فى تركيا تراجعت بشدة فى عهد رجب طيب أردوغان، حتى أن الدولة لم تعد حرة.

18. أردوغان يعود بأنقرة 20 سنة للخلف

إيران تنفى مزاعم قبولها الدخول فى مفاوضات مع الغرب بشأن برنامجها الصاروخى

نفت إيران بشكل قاطع اليوم الأربعاء، إدعاء أطلقته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية يفيد قبولها الدخول فى مفاوضات مع الغرب بشأن برنامجها الصاروخى خلال اجتماع عقد مؤخرا فى بروكسل حول الاتفاق النووى الذى وقع فى 2015.

19. إيران تنفى مزاعم قبولها الدخول فى مفاوضات مع الغرب بشأن برنامجها الصاروخى

الأرصاد: رياح وأتربة تصل لحد العاصفة واضطراب بالملاحة.. والصغرى بالقاهرة12

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط غدا الخميس، الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.

20. الأرصاد

بشرى لمرضى فيروس بى.. عقار جديد يقضى تماما على المرض واعتماده قريبًا

أعلن المؤتمر الدولى الــ11 لأمراض الكبد بجامعة باريس، والذى اختتمت أعماله مساء أمس بفرنسا، عن دواء جديد لعلاج فيروس بى، كما أعلن المؤتمر عن 3 أدوية جديدة لعلاج الكبد الدهنى والذى لم يكن له علاج من قبل.

21. بشرى لمرضى فيروس بى.. عقار جديد يقضى تماما على المرض واعتماده قريبًا

أستاذ باطنة: طرح حقنة جديدة لعلاج مرضى السكر بعد موافقة وزارة الصحة

أكد الدكتور ياسر عبد الرؤوف، أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب طنطا، أنه سيتم طرح حقنة جديدة لعلاج سكر النوع الثانى تؤخذ مرة واحدة أسبوعيا ، وذلك بعد موافقة وزارة الصحة عليها حيث من المتوقع طرحها خلال شهرين من الآن.

22. أستاذ باطنة

الزمالك يطلب 750 ألف يورو لإعارة على جبر لوست بروميتش و4 ملايين للبيع

طلب نادى الزمالك 750 ألف يورو من نظيره وست بروميتش الإنجليزى نظير الموافقة على انتقال على جبر للنادى الإنجليزى لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة خلال الميركاتو الشتوى الجارى.

23. الزمالك يطلب 750 ألف يورو لإعارة على جبر لوست بروميتش و4 ملايين للبيع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة