سول وواشنطن تؤكدان استمرار نشر معدات دفاعية أمريكية فى شبه الجزيرة الكورية

الخميس، 18 يناير 2018 09:58 ص
سول وواشنطن تؤكدان استمرار نشر معدات دفاعية أمريكية فى شبه الجزيرة الكورية رئيس كوريا الجنوبية مون جاى ان
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الخميس، أنه لن يكون هناك أى توقف عن النشر الدورى لمعدات دفاعية أمريكية فى شبه الجزيرة الكورية وما حولها.

وذكرت وزارة الدفاع فى كوريا الجنوبية - وفق ما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - أن الجانبين أكدا هذا الموقف فى محادثاتهما على مستوى نواب وزراء دفاع البلدين فى واشنطن.

وجاء هذا الإعلان فى وقت تشارك فيه الكوريتان فى جولات متعددة من الحوار الثنائى قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى بيونج تشانج.. ويعتزم الشمال إرسال رياضيين وفرق استعراضية وإعلاميين إلى الألعاب الأولمبية التى ستبدأ يوم 9 فبراير المقبل.

وأكد الجانب الأمريكى مجددا فى اجتماع اليوم التزامه الأمنى الراسخ بالدفاع عن كوريا الجنوبية باستخدام كافة قدراته العسكرية.

واتفقت سول وواشنطن على مواصلة النشر الدورى للأسلحة الاستراتيجية الأمريكية فى كوريا الجنوبية والمناطق المجاورة طالما استمرت التهديدات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية.

ووفقا لمسئولى كوريا الجنوبية، تشمل عادة المعدات الاستراتيجية الأمريكية حاملات طائرات وغواصات تعمل بالطاقة النووية وقاذفات استراتيجية ومقاتلات من طراز الشبح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة