صور .. الطقس السىء يضرب المحافظات.. غلق بوغاز الإسكندرية والدخيلة وعزبة البرج والبرلس.. الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج تُعيق الإبحار.. انفجار محول كهرباء وسقوط أعمدة إنارة واقتلاع أشجار بدمياط بسبب الرياح

الجمعة، 19 يناير 2018 12:47 م
صور .. الطقس السىء يضرب المحافظات.. غلق بوغاز الإسكندرية والدخيلة وعزبة البرج والبرلس.. الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج تُعيق الإبحار.. انفجار محول كهرباء وسقوط أعمدة إنارة واقتلاع أشجار بدمياط بسبب الرياح الطقس السئ يضرب المحافظات
المحافظات: محمد سليمان - عماد عرفة – فايزة مرسال – أسماء على بدر – سيد نون – عبده عبدالبارى – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضرب محافظات مصر الساحلية رياح شديدة وأمطار، مما يسبب ارتفاع فى حركة الأمواح التى تعيق حركة الإبحار والملاحة فى المحافظات الساحلية، والذى أسفر بدوره عن غلق بوغاز جميع الموانىء التى تطل على المتوسط.
 

غلق ميناء البرلس

قررت إدارة ميناء الصيد ببرج البرلس، اليوم الجمعة، إيقاف حركة دخول وخروج المراكب لليوم الثالث على التوالى، نظرا للرياح الشديدة وارتفاع الأمواج بصورة كبيرة .

وشهدت محافظة كفر الشيخ، موجة من الأمطار الغزيرة منذ أمس وحتى صباح اليوم، على كافة أنحاء المحافظة، فيما تأثرت حركة السير على الطريق الساحلى الدولى، واضطر سائقو الشاحنات إلى الانتظار 

 انفجار محول كهرباء وسقوط أعمدة إنارة واقتلاع أشجار بدمياط بسبب الرياح (3)
 
 
 

.

من جانبه، كلف المحافظ اللواء السيد نصر رؤساء المدن والقرى، بمتابعة تجهيز سيارات الكسح بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والدفاع المدني، لمواجهة الأمطار وإبلاغ غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة.

 انفجار محول كهرباء وسقوط أعمدة إنارة واقتلاع أشجار بدمياط بسبب الرياح (1)
 
 

 

غلق ميناء الإسكندرية لليوم الثانى

تواصل هيئة ميناء الإسكندرية غلق بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى، لسوء الأحوال الجوية، وتعرض محافظة الإسكندرية، لنوة شديدة تصحبها رياح قوية وأمطار فى نوة الغطاس.

وأكد اللواء بحرى مدحت عطية رئيس هيئة الميناء، على استمرار عمليات الشحن والتفريغ، ودخول وخروج الشاحنات من وإلى الميناء بشكل منتظم رغم غلق البوغاز.

 انفجار محول كهرباء وسقوط أعمدة إنارة واقتلاع أشجار بدمياط بسبب الرياح (2)

الطقس السيىء يضرب دمياط

تعرضت محافظة دمياط، منذ أمس وحتى صباح اليوم الجمعة، لموجة من الطقس السيئ، والعواصف وسقوط الأمطار الغزيرة على مدن دمياط وعزبة البرج، ورأس البر ودمياط الجديدة، ما تسبب في إغلاق بوغاز الصيد بعزبة البرج، ومنع السفن من الدخول أو الخروج، خوفا من تحطم السفن وغرقها .

وتسبب سوء الأحوال الجوية، فى توقف الأسواق عن العمل ، فيما شددت أجهزة الرقابة والمرور الرقابة على كافة الطرق تجنبًا لوقوع حوادث.

وأعلنت الأجهزة الأمنية، رفع حالة الطوارئ في جميع المرافق، فيما قامت سيارات الكسح بشفط المياه من الشوارع الرئيسية والميادين من بكافة المدن لتسيير حركة المرور .

 انفجار محول كهرباء وسقوط أعمدة إنارة واقتلاع أشجار بدمياط بسبب الرياح (4)

وفى مركز ومدينة دمياط أسفر سوء الأحوال الجوية عن مصرع شخص يدعى ياسر الدنون إثر سقوط أجزاء من منزل مهجور بشارع خضر بقرية السنانية، كما تعرض محول كهرباء خلف مركز شباب السنانية للانفجار ما أدى لانقطاع الكهرباء منذ منتصف الليل وحتى الآن.

كما تسببت سرعة الرياح فى سقوط لافتة إعلانية ضخمة بمدينة دمياط الجديدة كما اقتلعت الرياح الشديدة شجرة كبيرة سقطت بمدخل طريق دمياط الجديدة ما تسبب فى تعطل حركة المرور.

وفى مدينة رأس البر تعرضت شوارع المدينة للغرق، كما أدى ارتفاع الموج بمنطقة اللسان لأكثر من 5 أمتار إلى غرق 4 مطاعم وكافيهات، كما أدت سرعة الرياح إلى سقوط عامود إنارة بمنطقة شارع اللسان وسقوط الواجهات الزجاجية لمول رأس البر بمنطقة السوق العمومى.

 انفجار محول كهرباء وسقوط أعمدة إنارة واقتلاع أشجار بدمياط بسبب الرياح (5)

غلق ميناء شرم الشيخ

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إنه تم إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء، فى تمام الساعة السابعة صباحا لسوء الأحوال الجوية، وشدة الرياح التى بلغت 25 عقدة شمالية غربية، وارتفاع الأموج ما بين 3-4 أمتار، والضغط 1012 درجة، وحالة البحر مضطربة جدا، وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية، وذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظا على سلامة الملاحة البحرية .

وأصدر اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات صارمة بمنع الأنشطة البحرية، حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة .

المياه-تغرق-منطقة-اللسان

توقف حركة الصيد فى بورسعيد

بدوره، صرح محمد السحرواى نقيب صيادين بورسعيد خلال تصريح خاص لـ "اليوم السابع" بوقف الصيد بميناء بورسعيد بسبب نوة الغطاس التى من المنتظر أن تستمر 3 أيام، مصحوبة بـرياح شديدة وارتفاع الأمواج وسقوط أمطار خفيفة.

وأضاف السحراوى، أن محافظة بورسعيد شهدت أمس عاصفة ترابية ورياح شديد وارتفاع الأمواج، مما أدى إلى عزوف الصيادين لمزاولة الصيد بسبب  "نوة الغطاس " التى تشهدها البلاد .

 ومن جانبه أكد السحرواى، بأنه من المنتظر استئناف العمل بميناء الصيد بعد استقرار حالة الطقس حرصا على أرواح الصيادين .

 

فتح مينائى البحر الأحمر والسويس

أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم إعادة فتح موانئ السويس والزيتيات بمحافظة السويس بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح، وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية.

وأكد ملاك يوسف، أن حركة دخول وخروج السفن بجميع موانئ السويس حاليا منتظمة، ولا يوجد تأثير حاليا للعاصفة الترابية.

وأشار ملاك يوسف، إلى أن حركة دخول وخروج السفن حاليا منتظمة وغرفة العمليات بهيئة موانئ البحر الأحمر تعمل طوال 24 ساعة، لافتا إلى أنه تم إعادة فتح ميناء نويبع البحرى بمحافظة جنوب سيناء، فى تمام الساعة السادسة صباح اليوم، مع استئناف الحركة الملاحية، وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية، واستقرار الرياح، مع استمرار غلق موانئ السويس والزيتيات.

و يتابع مركز عمليات الهيئة الرئيسى بالتنسيق مع المراكز الفرعية بالموانى التابعة و الهيئة العامة للارصاد الجوية الخريطة المناخية و الجومائية للحفاظ على انتظام و سلامة الملاحة البحرية .

سقوط-شجرة-على-سيارة-بسبب-سرعة-الرياح-بالمنصورة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة