الصحافة ترد جميل الراحل إبراهيم نافع بـ"جنازة رمزية" من الأهرام وإطلاق اسمه على أكبر قاعات المؤسسة.. الأعلى للإعلام: كان مثالا للشجاعة فى الدفاع عن الحريات.. كرم جبر: "كان فاتح بيوت صحفيين كتير"

الثلاثاء، 02 يناير 2018 02:59 م
الصحافة ترد جميل الراحل إبراهيم نافع بـ"جنازة رمزية" من الأهرام وإطلاق اسمه على أكبر قاعات المؤسسة.. الأعلى للإعلام: كان مثالا للشجاعة فى الدفاع عن الحريات.. كرم جبر: "كان فاتح بيوت صحفيين كتير" عبد المحسن سلامة و كرم جبر
كتب: أحمد حمادة و محمد السيد و محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل إلى مطار القاهرة اليوم الثلاثاء، جثمان الكاتب الصحفى الكبير إبراهيم نافع،  نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مؤسسة الأهرام قادما من دبى، وكان في استقباله أسرته وقيادات مؤسسة الأهرام على رأسهم الكاتب الصحفى كرم جبر،  رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، وقام مسئولو الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، بإنهاء إجراءات خروج الجثمان في وقت وجيز.

جثمان الراحل إبراهيم نافع (1)

وقدم عمر نافع، نجل الكاتب الصحفى الراحل إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة الأهرام الأسبق، الشكر لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، مثمنا الدعم الذى قدمته النقابة، والمؤسسة الصحفية الكبيرة لأسرته منذ إعلان خبر الوفاة .

 

جثمان الراحل إبراهيم نافع (2)

 وأضاف نافع، فى تصريحات صحفية، أن رحيل والده كان صدمة له ولأسرته، وأنه يتمنى من الله أن يسكنه فسيح جناته وأن يدخله الجنة .

جنازة رمزية لنقيب الصحفيين الأسبق

كما أكد الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة  نقيب الصحفيين،  تنظيم جنازة رمزية للكاتب الراحل إبراهيم نافع تخرج من مؤسسة الأهرام الساعة العاشرة صباح الغد، متجهة إلى مسجد عمرمكرم، لأداء صلاة الجنازة عليه.

 

جثمان الراحل إبراهيم نافع (13)

وأضاف نقيب الصحفيين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الخميس المقبل سيشهد مراسم عزاء الراحل فى مسجد عمر مكرم، مشيرا الى أن الجثمان متواجد الآن فى المستشفى السعودى الألمانى لحين وصول زوجة الكاتب الراحل.

جثمان الراحل إبراهيم نافع (3)

الأعلى للإعلام: كان مثالا للشجاعة

كما نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الكبير ابراهيم نافع نقيب الصحفيين الأسبق ورئيس اتحاد الصحفيين العرب الأسبق ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأهرام الأسبق، الذى وافته المنية أمس الأول فى إحدى مستشفيات الإمارات .

وأكد المجلس فى بيان له، على أن إبراهيم نافع كان مثالاً للنضال والشجاعة فى الدفاع عن الحريات ومهنة الصحافة وكرامة الصحفيين والقضايا العربية، مشيرًا إلى أن نقابة الصحفيين أسقطت فى عهده القانون 93 لسنة 1995 والذى كان يهدف الى تقييد حرية الصحافة بشكل غير مسبوق.

 

جثمان الراحل إبراهيم نافع (4)

وأوضح المجلس، أن الراحل تميز على الدوام بالأخلاق الرفيعة والصراحة والود مع جميع الزملاء، معتبرًا رحيله خسارة كبيرة للصحافة المصرية والعربية وتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيد وللأسرة الصحفية المصرية والعربية.

 

جثمان الراحل إبراهيم نافع (5)

كرم جبر: سجل حافل فى خدمة الصحفيين

بدوره قال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الراحل إبراهيم نافع، نقيب الصحفيين الأسبق، له سجل حافل فى خدمة الصحافة والصحفيين فى مصر، وكانت الجوانب الإنسانية لديه عديدة وكبيرة للغاية، فكان أبا وداعما لكل الصحفيين، بمعنى أنه "كان فاتح بيوت صحفيين كتير".

 

جثمان الراحل إبراهيم نافع (6)

وأضاف "جبر"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن إبراهيم نافع كان يلبى كل مطالب الصحفيين، إضافة إلى أنه جمع حوله كل ألوان الطيف السياسى من الصحفيين، وكان يفتح لهم نوافذ واسعة فى كل إصدارات الأهرام، متابعا: "نافع له بصمة فى الأهرام ونقابة الصحفيين، بل فى الصحافة العربية ككل، فهو صاحب الفضل فى الإنشاءات الكبرى فى الأهرام ومبنى النقابة العظيم، واستطاع أن يجعلها مفخرة".

 

جثمان الراحل إبراهيم نافع (7)

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن مؤسسة الأهرام أطلقت اسمه على أكبر القاعات الموجودة بها، كما فعلت نقابة الصحفيين الأمر نفسه، وسيُشيّع جثمانه فى العاشرة والنصف من صباح غد الأربعاء إلى مسجد عمر مكرم، وهذا أقل احتفاء يمكن تقديمه لصاحب الفضل الكبير على الصحافة المصرية.

 

 

جثمان الراحل إبراهيم نافع (8)
 
جثمان الراحل إبراهيم نافع (9)
 
جثمان الراحل إبراهيم نافع (10)
 
جثمان الراحل إبراهيم نافع (11)
 
جثمان الراحل إبراهيم نافع (12)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة