بدء برنامج تحصين الطيور بـ 3 مراكز بالمنيا لمواجهة إنفلونزا الطيور

الثلاثاء، 02 يناير 2018 02:49 م
بدء برنامج تحصين الطيور بـ 3 مراكز بالمنيا لمواجهة إنفلونزا الطيور تحصين الطيور - أرشيفية
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الطب البيطرى بالمنيا، أن المديرية بدأت فى تنفيذ برنامج لتحصين الطيور مجاناً من خلال جرعتين، بمركز (مغاغة ـ العدوة ـ بنى مزار) بهدف تحصين الطيور المنزلية والحضانات بالمراكز والقرى والنجوع التابعة لها.

قال دكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري،فى بيان له اليومإنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من تحصين وتطهير ورش أماكن تربية الطيور، بقرية شم البحرية التابعة لمركز ومدينة مغاغة، بعد أن أكدت نتائج التحاليل التى أجراها معهد بحوث صحة الحيوان ظهور حالات ايجابية للإصابة بمرض انفلونزا الطيور(H5) لعينة تم سحبها بمعرفة فريق الكاهو بمديرية الطب البيطرى.

وأضاف إنه تم إعدام كافة الطيور النافقة والمشتبه فى إصابتها بالطرق الصحية وتطهير ورش أماكن تربية الدواجن بالمنازل المحيطة ببؤرة الإصابة بالمطهرات، بالإضافة إلى رش الشوارع بالمطهرات ورفع القمامة والمخلفات منها، وتطهير أسواق الطيور الحية والرياشات تفادياً لظهور أى بؤر جديدة للمرض.

وأشار إلى أن المديرية تقوم بالتعاون مع الوحدات المحلية برفع مستوى الوعى لدى المواطنين وكيفية الوقاية والتعامل مع أى حالة اشتباه بالمرض، لإحكام السيطرة على المرض عن طريق الاكتشاف المبكر له والقضاء على فرص توطنه.

وناشد "عثمان" المواطنين بضرورة إبلاغ الوحدات البيطرية فى حالة وجود اشتباه بالمرض أو وجود نافق بالطيور لسرعة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وتفادى انتشار المرض للاماكن المجاورة، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة