البحر الأحمر تحتفل بعيدها القومى فى ذكرى معركة شدوان المجيدة الأثنين المقبل

السبت، 20 يناير 2018 01:26 م
البحر الأحمر تحتفل بعيدها القومى فى ذكرى معركة شدوان المجيدة الأثنين المقبل جانب من اجتماع محافظ البحر الاحمر للاستعداد للاحتفالات
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل محافظة البحر الأحمر،بعد غدا الأثنين، بالعيد القومى لها، الموافق 22 من يناير كل عام، ذكرى معركة شدوان المجيدة، التى سطر خلالها أهالى مدينة الغردقة، عملاً بطولياً بمساعدة القوات المسلحة فى صد العدوان الأسرائيلى، على جزيرة شدوان، فى عام 1970 .

عقد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، عدة اجتماعات، لمناقشة الأستعدادت للاحتفال بالعيد القومى للمحافظة، حيث أكد ان الاحتفالات سوف تبدأ يوم الأثنين 22 يناير، وتستمر حتى 8 من فبراير المقبل، وتشكل جميع مدن المحافظة .
 
كما أكد محافظ البحر الأحمر، خلال اجتماعه لمناقشة الأستعدادت للعيد القومى للمحافظة،  على أهمية مشاركة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى فى الاحتفالات بحيث تظهر المحافظة في أبهى صورها خلال العيد القومى . 
 
 ومن ناحية اخرى أصدر المحافظ تعليماته الي رؤساء المدن بعمل ملف كامل عن كافة الانجازات والمشروعات التى تمت علي أرض الواقع داخل الحدود الادارية لكل مدينة خلال الأربعة سنوات الماضية،  موضحاً الي أن ما تم خلال هذه الفترة أضعاف أضعاف ما تم خلال الفترة السابقة لعام 2013 .
 
وناقش محافظ البحر الأحمر،الأنشطة والتوقيتات لفعاليات الإحتفال والمشروعات الخدمية التي سيتم إفتتاحها خلال العيد القومى، مؤكداً على أن تكون أعم فعاليات الاحتفال هى تكريم ابطال وأسر معركة شدوان وتكريم أسر الشهداء والمشتركين بالمعركة تقديرا لدورهم الجليل فى حماية الوطن والحفاظ على حياة أهالى البحر الأحمر.
 
وأشار النحافظ  انه سيتم خلال الاحتفال هذا العام بعمل لقاءات جماهيرية بكل مدينة تعرض ما تم إنجازه خلال 4 سنوات ماضية فى ابسط حقوقهم للتعرف عل ماتم على ارض محافظتهم خلال الاعوام السابقة.
 
وعلى هامش احتفالات العيد القومى للبحر الأحمر، سيقام عدة فاعليات، أهمها احتفالات بقصر ثقافة الغردقة، والتى ستبدأ غدا الأحد، وهى استضافة  قصر ثقافة الغردقة المهرجان الثقافى الكازاخستاني الأول غدا الأحد ويبدأ المهرجان بافتتاح معرض للصور الفوتوغرافية ويعقبه كلمة سفير كازاخستان بالقاهرة، وعرض فيلم كازاخستاني مترجم إلى العربية.وتختتم الاحتفالية، بعرض غنائي بالإضافة إلى فرقة رقص شعبي وذلك على مسرح قصر ثقافة الغردقة.
 
كذلك تنظيم  سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت ، الذى ينظمه الفنان التشكيلى محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون، خلال الفترة من 22 يناير وحتى 22 فبراير المقبل، بمشاركة 29 فنان من الصف الأول من عباقرة وعظماء النحت بالعالم من 22 دولة أجنبية وهى "فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا والعراق وألبانيا ورومانيا وبلجيكا وأسبانيا وصربيا ونيوزلندا وسلوفانيا وكوستاريكا وكوبا واليابان وروسيا وتايوان وكوسوفو وتركيا وجورجيا ومقدونيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى 8 فنانين من مصر.
 
كما يتخلل الاحتفالات افتتاح عدة مشروعات بداية من ممشى طريق النصر وشيرى، وتسليم عدد من الوحدات السكنية البديلة للعشوائيات، ووحدات توطين وافتتاح محطة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، كذلك عدة مشروعات أخرى خدمية مختلفة .
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة