"النقل" تفتتح 3 طرق جديدة بالصعيد تكلفتها 1.2 مليار جنيه خلال افتتاح الرئيس.. هشام عرفات: مشروعات الطرق والكبارى المفتتحة خلال يناير تكلفت 10.5 مليار.. وإنهاء تنفيذ "الدائرى الإقليمى" أهم إنجازات الوزارة

السبت، 20 يناير 2018 05:44 م
"النقل" تفتتح 3 طرق جديدة بالصعيد تكلفتها 1.2 مليار جنيه خلال افتتاح الرئيس.. هشام عرفات: مشروعات الطرق والكبارى المفتتحة خلال يناير تكلفت 10.5 مليار.. وإنهاء تنفيذ "الدائرى الإقليمى" أهم إنجازات الوزارة هشام عرفات وزير النقل يتفقد محطات القطار
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح وزارة النقل 3 مشروعات طرق جديدة بالصعيد خلال الافتتاحات المجمعة التى سيقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى غدا، الأحد، بينهما مشروعين مدرجين بالمشروع القومى للطرق هما مشروع إنشاء طريق الفرافرة - عين دالة الممتد بطول 87 كم وتكلفة 212 مليون جنيه، ومشروع إنشاء طريق المنيا - الشيخ فضل – رأس غارب بطول 55 كم وتكلفة 423 مليون جنيه، بالإضافة إلى مشروع ازدواج طريق سوهاج - قنا الصحراوى الغربى بطول 140 كم وتكلفة 350 مليون جنيه.

 وزير النقل يتفقد أعمال الطريق الدائرى الأقليمى
وزير النقل يتفقد أعمال الطريق الدائرى الأقليمى

 

وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الطرق الثلاثة التى سيتم افتتاحها رسميا من قبل الرئيس تمثل أهمية خاصة لأهالى الصعيد فى تسهيل حركة الانتقال وتقليل عدد الحوادث، مشيرا إلى أن أطوال الطرق الثلاث تصل إلى 282 كم ستضاف إلى شبكة الطرق القائمة، وتكلفتها الإجمالية تقترب من الـ 1.2 مليار جنيه.

 جولة وزير النقل بالطريق الدائرى الأقليمى بالمنوفية
جولة وزير النقل بالطريق الدائرى الأقليمى بالمنوفية
 

وأضاف وزير النقل أن الوزارة افتتحت فى بداية الشهر الجارى خلال الافتتاحات المجمعة التى قام بها الرئيس من مدينة العاشر من رمضان طرق وكبارى جديدة بتكلفة وصلت إلى 8.3 مليار جنيه، متابعا: "مشروعات الطرق والكبارى الجديدة المفتتحة خلال يناير ستصل إلى 10.5 مليار جنيه.. قطاع الطرق يشهد طفرة غير عادية لم تحقق من قبل".

الوزير أثناء جولته بالطريق الدائرى الاقليمى
الوزير أثناء جولته بالطريق الدائرى الاقليمى

 

وأوضح وزير النقل أنه مع الافتتاحات الجديدة لطرق الصعيد الثلاث ستصل مشروعات الطرق والكبارى المفتتحة خلال شهر يناير الجارى على مستوى الجمهورية إلى 5 طرق مدرجة بالمشروع القومى، و12 كوبرى ونفق، أبرزها طريق شبرا - بنها الجديد الممتد بطول 40 كم كأول طريق زراعى حر بدون تقاطعات مرورية فى مصر ويتكون من 4 حارات بكل اتجاه والذى وصلت تكلفة تنفيذه لـ 3.3 مليار جنيه، ومشروع القوس الشمالى الشرقى من الطريق الدائرى الإقليمى الممتد من بلبيس حتى التقاطع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى بطول 33.5 كم وتكلفة 3.35 مليار جنيه.

 الوزير أثناء مشاهدتة الأعمال الجارية بالطريق الأقليمى
الوزير أثناء مشاهدتة الأعمال الجارية بالطريق الأقليمى

 

وأكد وزير النقل أن الجزء الأول من القطاع الذى تنفذه الوزارة بالطريق الدائرى الإقليمى وهو القوس الشمالى الشرقى يمثل أهمية خاصة فى تخفيف الزحام المروى وخدمة محافظات الشرقية والقليوبية والدقهلية والمنوفية، لافتا إلى أن الجزء المتبقى من القطاع الذى تنفذ الوزارة بالدائرى الإقليمى بطول 92 كم مخطط الانتهاء من تنفيذه نهاية إبريل المقبل، لافتا إلى أن هذا الجزء وهو القوس الشمالى الغربى يمتد من التقاطع مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى حتى التقاطع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى بطول 58.5 كم وتصل تكلفته لـ 4 مليارات جنيه.

 شرح الأعمال الجارية بالطريق الدائرى للوزير
شرح الأعمال الجارية بالطريق الدائرى للوزير
 

ولفت وزير النقل إلى أن القوس الشمالى الذى تنفذه وزارة النقل بالطريق الدائرى الإقليمى يعتبر أهم مشروع ضمن مشروعات الوزارة نتيجة للأهمية الذى يمثلها هذا المشروع، حيث يكتمل عقب تنفيذه إنهاء تنفيذ الدائرى الإقليمى الرابط لمحافظات الجمهورية، مستطردا: "هذا الطريق يمثل أهمية بالغة لمحافظات القليوبية والمنوفية والدقهلية والشرقية"، لافتا إلى أنه سيساهم فى تخفيف الزحام المرورى فى محاور تعانى من تكدسات مرورية شديدة وسينظم ويسهل حركة النقل الثقيل بين المحافظات وسيخفف الضغط المرورى على دائرى القاهرة الكبرى.

 

  الوزير والمرافقين له أثناء الزيارة
الوزير والمرافقين له أثناء الزيارة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة